أولاند: القوات الفرنسية والأفريقية حققتا انتصارا على الإرهاب فى مالى

الأحد، 14 يوليو 2013 02:55 م
أولاند: القوات الفرنسية والأفريقية حققتا انتصارا على الإرهاب فى مالى الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، اليوم الأحد، أن القوات الفرنسية وتلك الأفريقية حققتا انتصارا كبيرا فى العمليات العسكرية بمالى.

وأضاف أولاند، فى حوار مباشر مع قناتى (تى أف 1) والفرنسية الثانية (فرانس 2) بمناسبة اليوم الوطنى لفرنسا، أن "هذا الانتصار يعد انتصارا بالنسبة لأفريقيا، كما أنه انتصار على الإرهاب"، معربا عن فخره بالقوات الفرنسية المشاركة فى العمليات العسكرية الجارية فى مالى.

وقال إن "فرنسا مع الأفارقة عبأوا أنفسهم، ودعمتنا أوروبا، كما قدمت لنا الأمم المتحدة الإطار فيما يتعلق بالعمليات العسكرية ضد الجماعات المسلحة فى مالى".

وأشار أولاند إلى أن الأفارقة أثنوا عليه "ليس لما قمت به بل للقرار الذى اتخذته"، فى إشارة إلى تدخل القوات الفرنسية فى منتصف يناير الماضى فى مالى، مذكرا بأن الجنود الفرنسيين هم من قاموا بالعمل و"ليس أنا".
وفيما يتعلق بالرهائن الفرنسيين، قال أولاند، إن "السلطات الفرنسية تقوم بكافة الجهود من أجل تحرير الرهائن المحتجزين فى منطقة الساحل وأيضا الصحفيين الفرنسيين الاثنين بسوريا".

وأضاف أن "عدد الرهائن فى مالى يتراوح ما بين 6 و7 أشخاص"، مشيرا إلى أنه، وللأسف، فإن كافة المؤشرات تدل على أن الرهينة فيليب فيردون توفى قبل أسابيع.

وبالنسبة للصحفيين المختطفين فى سوريا، قال رئيس فرنسا، إن "الحكومة تقوم بكل جهد أولا لتحديد موقعهما وأيضا نوايا خاطفيهما".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة