دراسة: الشاى الأخضر يعطل بعض أدوية الضغط عن العمل

الخميس، 16 يناير 2014 01:06 ص
دراسة: الشاى الأخضر يعطل بعض أدوية الضغط عن العمل صورة– أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الشاى الأخضر من الخيارات الصحية للكثير من المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم، أحد أخطر الأمراض المزمنة التى تصيب مليار شخص حول العالم، حيث أثبتت بعض الدراسات دوره فى خفض الضغط الدموى.

ولكن كشفت مؤخراً دراسة طبية حديثة، نشرت نتائجها بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، والتى أشرف عليها باحثون من جامعة فوكوشيما الطبية باليابان، عن بعض المخاطر الصحية التى قد تنجم جراء تناوله بجانب بعض عقاقير علاج الضغط وخاصة عقار نادولول "nadolol"، أحد مثبطات مستقبلات البيتا، حيث يقلل هذا المشروب فعاليته جداً.

ونصح الباحثون مرضى الضغط الذين يتناولون عقار نادولول "nadolol" بتجنب الشاى الأخضر، وحذروهم أن هذا المشروب الشهير قد يحد من فعالية العديد من الأدوية الأخرى أيضاً، مثل عقار فكسوفينادين "fexofenadine" المضاد للحساسية.

ولفت الباحثون أن هذا التحذير موجه لمرضى الضغط لأن الكثير منهم يلجأ لهذا النوع من الشاى لتجنب تركيزات الكافيين العالية الموجودة بالنوع الآخر من الشاى، وفسر الباحثون ذلك، بأن الشاى الأخضر يتسبب فى خفض كميات عقار "nadolol" التى يتم امتصاصها فى الدم بنسبة 75%، وهو يعرض المرضى لارتفاع ضغط الدم المتواصل.


لمزيد من اخبار الصحة..
"الميكروأكتيفتى" أحدث طريقة لتقليل الوزن

أمل جديد للتخلص من معاناة الصداع النصفى

نجاح أول عملية لزراعة الكلى بنيجيريا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة