سفير مصر بالمغرب: الرباط تقدم العون لإعادة جثمان هبة الحسينى للقاهرة

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 06:38 م
سفير مصر بالمغرب: الرباط تقدم العون لإعادة جثمان هبة الحسينى للقاهرة صورة ارشيفية
الرباط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين سفير مصر بالرباط الشكر للجنرال دوكور دارمى حسنى بنسليمان القائد العام للدرك الملكى المغربى وإلى السلطات الأمنية والقضائية المغربية فى مدينتى مراكش وأمليل على ما قاموا به من جهد وتعاون اتصالا بالحادث الأليم لمتسلقة الجبال المصرية هبة الحسينى التى وافتها المنية بعد سقوطها من أعلى قمة جبل طوبقال.

وأشاد السفير المصرى فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - بما لمسته السفارة من تعاطف صادق ومن روح الإخوة الصادقة والتعاون الوثيق ومن جهد دؤوب على مدار الساعة من جانب السلطات المغربية المعنية، وإيفادها مروحية وفرق متخصصة نجحت بعد صعوبات كبيرة فى استخراج جثمان الفقيدة ونقله إلى مستشفى مراكش، ثم سرعة إنهائها لكافة الإجراءات، بما مكن من إعادة الفقيدة ومتعلقاتها الى ذويها فى مصر فى أسرع وقت

واختتم السفير المصرى تصريحه بنقل تقدير وعرفان أسرة الفقيدة الكبير للسلطات المغربية على هذه الجهود، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة برحمته وأن يلهم ذويها ومحبيها الصبر والسلوان.

كانت هبة الحسينى متسلقة الجبال المصرية قد لقت مصرعها بالرباط أثناء ممارستها رياضة تسلق الجبال بمدينة مراكش بالمغرب، حيث انزلقت عقب وصولها قمة جبل طوبقال "وهو يعتبر من أعلى قمم جبال الأطلسى الكبير بالرباط"و قد اختل توازنها بعد أن وصلت إلى أعلى قمة الجبل، وانزلقت بفجوة يبلغ عمقها حوالى 400 متر بمنطقة شديدة الوعورة.

وحاول المرشد المغربى والمجموعة المرافقة لها الوصول إليها لإنقاذها، حيث قام المرشد بالنزول فى هذه الفجوة محاولا إخراجها إلا أنه صعب عليه الأمر بسبب عمق الفجوة التى وقعت بها.

وقامت المجموعة المرافقة لها بإبلاغ السلطات المغربية التى أرسلت طائرة هليكوبتر مستعينة بفرق وقوات متخصصة فى هذا الشأن واستطاعت أن تخرج الجثمان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة