أقنعة ماء الورد ترطب البشرة وتحمى من أشعة الشمس

السبت، 11 أكتوبر 2014 05:15 ص
أقنعة ماء الورد ترطب البشرة وتحمى من أشعة الشمس الدكتور رامى العنانى استشارى جراحات التجميل
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر أشعة الشمس الحارقة من الأمور التى تؤذى الكثيرين منا، فأشعة الشمس الحارقة تؤثر على الجلد والبشرة بالتحديد، وتسبب العديد من الأضرار الخاصة بها، ويقول الدكتور رامى العنانى استشارى جراحات التجميل: "يُحدث التعرض الدائم والمستر لأشعة الشمس عددًا من التغيرات التى تؤثر على ملمس الوجه من تلك التغيرات فى ملمس الوجه".

ويضيف: التعرض الدائم للأشعة الشمس يسبب ظهور تجاعيد البشرة، ومع الاستمرارية قد يتسبب الأمر فى الإصابة بسرطان الجلد، بالإضافة إلى ظهور البقع البنية، وكثرة النمش والتهابات الجلد.

وينصح للوقاية من أشعة الشمس بتجنب التعرض لأشعة الشمس، خاصة فى الفترة من العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا، مع الحرص على استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس، والحرص على امتصاص الدهون من البشرة قدر الإمكان، مع القيام بعمل مجموعة من الأقنعة الخاصة بالبشرة، والتى من شأنها أن ترطب الجلد، ويفضل أن تحتوى تلك الأقنعة على ماء الورد، مع الإكثار من تناول الفواكه، لأن تلك الفواكه تمنع جفاف البشرة.

ويوضح أن الشمس الحارقة، وخاصة فى الصيف، تمثل خطرا كبيرا، لذا يمكن الحد منها بالإكثار من شرب الماء الذى يرطب الجسم، والذى يقضى على جفاف البشرة.

اليوم السابع يستقبل اسئلتكم واستشاراتكم على الايميل الاتى health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة