جمع 5,4 مليار دولار

"تحالف ابناء سيناء " تثمن جهود السيسى لدعم قطاع غزة

الأحد، 12 أكتوبر 2014 09:20 م
"تحالف ابناء سيناء " تثمن جهود السيسى لدعم قطاع غزة المهندس إبراهيم العرجانى رئيس مجلس إدارة شركتى ابناء سيناء ومصر سيناء
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثمن تحالف شركات ابناء سيناء للتنمية والاستثمار وهو التحالف المنوط به ادخال مواد الاعمار لغزة - جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم إعمار قطاع غزة وتأكيده خلال مؤتمر الإعمار على دعم مصر الكامل لغزة خلال الحرب الاخيرة وبعدها .
وقال المهندس ابراهيم العرجانى رئيس مجلس إدارة "ابناء سيناء" و"مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار " ل "اليوم السابع" إن الرئيس عبد الفتاح السيسى قطع كل ألسنة المشككين والحاقدين على مصر وأكد أن دعم مصر لغزة مستمر خاصة فيما يتعلق بإدخال مواد الإعمار .
وأضاف العرجانى إن اتحاد الشركات تحرك فورا وبدأ فى نقل كميات كبيرة من مواد البناء من السن والحصمة والأسمنت والحديد إلى قرب بوابة معبر رفح البرى .

كما قام بتشوين كميات هائلة من المواد الأخرى التى يحتاجها القطاع لإعادة الإعمار للبدء في إدخالها فور صدور قرار فتح المعبر مجددا لإدخال مواد الإعمار، جراء توقفه منذ الحرب الاسرائيلية الأخيرة على القطاع منذ نحو 3 أشهر ،مضيفا أن هناك مواد تم استيرادها من الخارج لإدخالها لغزة تنتظر فتح المعبر للبدء في نقلها فورا .



وأضاف العرجانى إن عدم دعوة اسرائيل للمشاركة في مؤتمر الإعمار ضربة قاصمة للاحتلال ورسالة واضحة أنه لا يمكن أبدا قبول من دمر وخرب وهدم أن يشارك في الإعمار .
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قال إن مصر تسعى من خلال مؤتمر القاهرة لدعم إعادة إعمار غزة إلى الخروج بأفضل السبل لتوفير الدعم اللازم للشعب الفلسطينى ولقيادته الشرعية، مشددا على أن قطاع غزة كان وسيظل جزءا أصيلا من دولة فلسطين.
وأشار السيسى إلى أن انعقاد المؤتمر يوجه رسالة مهمة إلى شعب فلسطين لا تتعلق فقط بالتعاطف والمؤازرة، وإنما تتضمن وضع حد للوضع القائم والتوصل إلى تسوية عادلة ودائمة وشاملة حتى يتفرغ الشعب الفلسطينى للبناء دون الخوف من تدمير ما بناه
يذكر أن المؤتمر جمع نحو 5,4 مليار دولار من المانحين .













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة