اتصالات تطلب الحصول على 10 ميجا من ترددات الجيل الثانى والثالث

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 02:46 م
اتصالات تطلب الحصول على 10 ميجا من ترددات الجيل الثانى والثالث سعيد الهاملى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس سعيد الهاملى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، إن الشركة طلبت من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الحصول على 5 ميجا فى ترددات الجيل الثالث تحت الحيز الترددى 2.1 جيجا هيرتز.

وأوضح الهاملى، فى تصريحات صحفية على هامش معرض جيتكس دبى، إن الشركة طلبت أيضا من الجهاز 5 ميجا من ترددات تحت الجيل الثانى خاصة للصو extended egsm ، مشيرا إلى إن من شأن هذه الترددات من المتوقع أن تزيد السعة الإيجابية وتحسن من جودة الخدمة المقدمة.

وأضاف الهاملى، أن الشركة ستستثمر 2.5 مليار جنيه لتحديث وتطوير شبكاتها والمحطات لديها.
وقال بشأن الرخصة الموحدة أننا نطالب بأن تكون عادلة لجميع المشغلين وان يتم العمل على حل مشكلة الترابط مع الشركة المصرية للاتصالات.

وحول الممارسات الاحتكارية الخاصة بالمصرية للاتصالات والتى تحدثت عنها شركة اتصالات مؤخراً أوضح إن المصرية للاتصالات فى وضع احتكارى بالنسبة للبوابات الدولية والكابلات البحرية وبعض خدمات أخرى.

وقال الهاملى، إن الشركة قدمت عروض خاصة بالتجوال المحلى للمصرية للاتصالات و التى تعمل على دراستها.

وحول تصريح رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس بان الرخصة الموحدة ستضر باستثمارات المصرية للاتصالات، أوضح رأيه كخبير فى القطاع "انه من الأفضل لها ان تظل فى وضعها الحالى، إذ انها فى وضع احتكارى والرخصة الموحدة تتطلب العدالة بين المشغلين، كما سيكون هناك ضغط على المشغل الجديد فى سوق وصل فيه عدد الخطوط المستخدمة لـ 93 مليون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة