الأردن تنفى تدريب إسرائيل لكوادر طبية لمواجهة "إيبولا"

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 07:31 م
الأردن تنفى تدريب إسرائيل لكوادر طبية لمواجهة "إيبولا" العاهل الأردنى الملك عبد الله
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت وزارة الصحة الأردنية اليوم الإثنين الأنباء التى ترددت عن أن إسرائيل ستعمل على تدريب كوادر طبية منها لمواجهة فيروس (الإيبولا)، قائلة "إن هذه الأنباء عارية تماما عن الصحة".

مؤكدة على أن الوزارة قامت قبل عدة أشهر بتدريب كوادرها والكوادر الصحية العاملة فى المستشفيات العامة والخاصة على إجراءات ضبط العدوى والوقاية من الأمراض عموما وفيروس (إيبولا) خصوصا.

وكانت بعض المواقع الالكترونية قد ذكرت نقلا عن صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية أن إسرائيل ستقوم بتدريب كوادر من وزارة الصحة الأردنية لمواجهة فيروس (إيبولا).

وقال الناطق الإعلامى باسم الوزارة حاتم الأزرعى - فى تصريح له اليوم – أن الوزارة قامت بتدريب الكوادر العاملة فى المجال الصحى على إجراءات ضبط العدوى والوقاية من الأمراض السارية بما ذلك فيروس (إيبولا)، مؤكدا على أن الوزارة تمتلك القدرات ولديها الكفاءات للتدريب فى مجال مكافحة الأوبئة والامراض السارية .

وأفاد بأن الوزارة تتابع عن كثب وبائية المرض وتواصل التشاور مع منظمة الصحة العالمية والقطاعات الصحية فى المملكة حول آخر المستجدات، مؤكدا على عدم تسجيل الوزارة لأية إصابة بفيروس (إيبولا) فى المملكة واتخاذها إجراءات احترازية وقائية إضافة إلى تدريب الكوادر لمواجهة الأوبئة والأمراض السارية وتخصيص أسرة فى أحد المستشفيات للعزل إذا ما ظهرت إصابات أو حالات مشتبه بها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة