دبلوماسى إيرانى يبدى استعداد بلاده لتزويد لبنان من سلاح وذخيرة

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 10:09 ص
دبلوماسى إيرانى يبدى استعداد بلاده لتزويد لبنان من سلاح وذخيرة صورة أرشيفية
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السفير الإيرانى فى لبنان محمد فتح على، أن بلاده تقدم هبة غير مشروطة للجيش اللبنانى ومن دون مقابل.

وقال فتح على لصحيفة "الأخبار " اللبنانية فى عددها الصادر اليوم الأثنين إن الهبة الإيرانية للجيش "مخصصة لدعم عمله فى مكافحة الإرهاب، وهى غير مشروطة ومن دون مقابل".

وأوضح أن العرض الذى حمله الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومى الإيراني، على شمخانى، فى زيارته الأخيرة للبنان، "عبارة عن هدية من دون قيد أو شرط، وبالتالى فهذه ليست صفقة، ولا يوجد فيها أى وسيط أو أى طرف ثالث، بل هى هبة من دولة إلى دولة، وإيران لا تريد من لبنان شيئاً فى المقابل".

ولفت إلى أن رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام "رحّب بالهبة لأنها ضرورية للبنان وجيشه"، وعن نوعية الهبة والمساعدات العسكرية، أوضح إن بلاده "مستعدة لتقديم كل ما يحتاجه لبنان من أسلحة وذخائر، وهذان الامران حيويان للجيش، ونحن، استناداً إلى خبرتنا العريقة فى مكافحة الإرهاب طوال أكثر من ثلاثة عقود داخل إيران وخارجها، نعرف ما هى الحاجات الضرورية، ونريد أن نقدمها إلى لبنان على طبق من الإخلاص للجيش اللبناني".

وأشار إلى أن بلاده "مهتمة بلبنان وبأمنه، ولا سيما أنه يعانى اليوم أزمة قوية بسبب الإرهاب الذى يتعرض له. لذا، نعتبر أن من واجبنا الوقوف إلى جانبه، كما إلى جانب الدول التى تنتمى إلى محور المقاومة والممانعة، وأن نقول لهم لستم وحدكم فى محاربة الإرهاب".

و أضاف "كل الدول تقدم مساعداتها للجيش فى محاربته الإرهاب، ونحن فى إيران حقّقنا، خلال الأعوام الماضية، مكتسبات وإنجازات ملموسة، نعتقد أنه يمكن أن تساعد الجيش اللبنانى الباسل".

وعن احتمال اعتراض الولايات المتحدة على الهبة الإيرانية، قال إن "هذا التصرف يأتى من ضمن سياسة ازدواجية المعايير فى مكافحة الإرهاب"، لافتاً، إلى السياسة التى تعتمدها واشنطن فى ضرب التنظيمات الإرهابية، إذ "إننا نعتقد أنه ليست لدى الائتلاف الدولى نية فعلية لمكافحة الإرهاب، وهو داء سرطانى يصيب دول المنطقة ويجب أن تتوحد فى صف واحد لمواجهته".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة