موجز الاقتصاد.. معدل النمو يتحسن والبورصة تواصل النزيف

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 04:47 م
موجز الاقتصاد.. معدل النمو يتحسن والبورصة تواصل النزيف سعيد الهاملى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الاثنين عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها فعاليات اليوم الثانى لـ معرض "جيتكس دبى"، حيث قال جمال السادات نجل الرئيس الراحل أنور السادات رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر فى تصريحات صحفية على هامش المعرض، إن الشركة ما زالت لم تحدد توقيتًا لطرح شريحة من أسهمها بالبورصة، ولكنها تبحث هذا الأمر مع مكاتب استشارية، ذلك على الرغم من مخاطبة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات من قبل بأن بعض تقارير بيوت الخبرة رأت أن الربع الأول من العام القادم أفضل معاد للطرح ولكن لم يتم الاتفاق حتى الآن.

وعلى جانب آخر قال سعيد الهاملى، الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر فى تصريحات صحفية، إن الشركة طلبت من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الحصول على 5 ميجا فى ترددات الجيل الثالث تحت الحيز الترددى 2.1 جيجا هيرتز، وأوضح الهاملى، أن الشركة طلبت أيضًا من الجهاز 5 ميجا من ترددات تحت الجيل الثانى خاصة للصور extended egsm، مشيرًا إلى أن من شأن هذه الترددات من المتوقع أن تزيد السعة الإيجابية وتحسن من جودة الخدمة المقدمة.

وخلال فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن دعت دكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، مدير عام الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى عبد اللطيف الحمد لزيارة مصر فى أقرب وقت ممكن للتوقيع على اتفاقية القرض المزمع تقديمه من الصندوق العربى للمساهمة فى تمويل مشروع محطة توليد كهرباء غرب القاهرة بمبلغ 212 مليون دولار.

فيما كشفت وزارة التخطيط عن ارتفاع معدل النمو إلى 3.7% وذلك خلال الربع الرابع من العام المالى "مارس- يوليو" من العام المالى 2013/2014، مرجعة ذلك إلى بدء دوران عجلة النشاط الاقتصادى وذلك بعد تحقيق الاستقرار السياسى والأمنى.

وغادر هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، اليوم الاثنين، العاصمة الأمريكية واشنطن، عائدًا إلى القاهرة، بعد زيارة استغرقت عدة أيام، ترأس خلالها الوفد المصرى المشارك فى اجتماعات صندوق النقد الدولى والبنك الدولى، بحضور قادة اقتصاد العالم.

وقال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، إن لقاءات الوفد المصرى المشارك فى اجتماعات صندوق النقد الدولى بواشنطن، مع كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولى، أمس الأحد، بتوقيت واشنطن، تطرق إلى الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية التى اتخذتها مصر خلال الفترة الماضية، وتشمل هيكلة دعم الطاقة، والإنتهاء من قانون الاستثمار الموحد المنتظر صدوره قريبًا، ونجاح طرح شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، مؤكدًا أن كريستين لاجارد أشادت بتلك الإجراءات الجريئة، لافتًا إلى أن مصر مرحب بها من جميع المؤسسات الدولية والمستثمرين، وهو ما لمسه خلال اجتماعات واشنطن هذا العام مع المؤسسات الدولية والمستثمرين.
وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الاثنين، على تراجع جماعى، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو الشراء، وخسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة 2.18 مليار جنيه اليوم.

وأدت مخاوف من احتمال حدوث ركود اقتصادى عالمى خصوصًا فى منطقة اليورو وأمريكا إلى حالة عدم اطمئنان لدى المستثمرين فى معظم الأسواق العالمية التى تشهد تراجعات حادة منذ جلسة أمس، وهو ما أثر تأثيرًا كبيرًا على الأسواق العربية والسوق المصرى.

جمال السادات: "اتصالات" لم تحدد موعدا لطرح أسهمها بالبورصة


اتصالات تطلب الحصول على 10 ميجا من ترددات الجيل الثانى والثالث


نجلاء الأهوانى تدعو الصندوق العربى لتمويل محطة كهرباء غرب القاهرة


التخطيط: معدل النمو فى مصر أرتفاع إلى 3.7% خلال 3 شهور




هشام رامز يغادر واشنطن بعد مشاركته فى اجتماعات صندوق النقد


البورصة تتهى تعاملاتها بتراجع جماعى وخسائر 2.1 مليار جنيه












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة