موسكو: قادرون على تصنيع حاملات المروحيات الفرنسية "ميسترال"

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 10:32 م
موسكو: قادرون على تصنيع حاملات المروحيات الفرنسية "ميسترال" حاملة طائرات - أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سيرجى فلاسوف المدير العام لمركز "نيفسكى" الروسى لتصاميم صناعة السفن، أن روسيا قادرة على تصنيع حاملات مشابهة لحاملات المروحيات الفرنسية "ميسترال"، لافتا إلى أن روسيا لم تحصل بموجب صفقة الحاملات المبرمة مع فرنسا على أى تكنولوجيات جديدة غير متوفرة لديها.

وقال فلاسوف لوكالة أنباء "إيتار ــ تاس" اليوم الاثنين :"إن الخبرات المتراكمة لدى المؤسسات الروسية لصناعة السفن تستغل كذلك فى صناعة حاملات "ميسترال" الفرنسية المخصصة لروسيا "، موضحا أن "مصنع البلطيق الروسى للسفن أنهى تصنيع مؤخرتين لسفينتى "ميسترال" الجارى العمل على تصنيعهما لصالح روسيا فى الأحواض الفرنسية وشحنهما إلى فرنسا ".

وانتقد فلاسوف مشروع "ميتسرال"، مؤكدا أن جميع سفن الإنزال التى صممتها روسيا قادرة على الرسو قبالة سواحل غير مجهزة. وقال: "سفننا قادرة على الاقتراب من الشاطئ بزاوية انحراف معينة وفتح بطونها من الأسفل لتنطلق منها المعدات وتواصل القتال فى أثناء ذلك، بينما يصعب باستخدام "ميسترال" الاستيلاء على السواحل".

يُذكر أنه تم التوقيع بين موسكو وباريس على عقد حاملات المروحيات "ميسترال" فى يونيو 2011، وجرى إنزال أول حاملة واسمها الروسى "فلاديفوستوك" إلى المياه لاختبارها فى أكتوبر الماضي.
.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة