الخارجية السورية تطالب مجلس الأمن بوضع حد للانتهاكات التركية

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 12:55 م
الخارجية السورية تطالب مجلس الأمن بوضع حد للانتهاكات التركية صورة أرشيفية
دمشق (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية رفضها بصورة قاطعة إقامة مناطق عازلة على أى جزء من الأراضى السورية، وطالبت المجتمع الدولى وخاصة مجلس الأمن بالتحرك السريع لوضع حد لانتهاكات الحكومة التركية.

وقالت الخارجية فى بيان نشرته وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الأربعاء إن "الحكومة التركية دأبت منذ بدء الأزمة فى سورية على القيام بشكل منهجى بكل ما من شأنه ضرب الاستقرار فى سورية وتهديد سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها".

وأضافت :"هذه الحكومة قامت بتوفير كل أشكال الدعم السياسى والعسكرى واللوجستى للتنظيمات الإرهابية المسلحة وإيوائها وتدريبها وتمويلها وتسليحها وتسهيل مرور الإرهابيين الذين ينتمون إلى أكثر من 83 دولة إلى سورية ما جعل من تركيا قاعدة أساسية للإرهاب الذى يضرب سورية والعراق ويهدد باقى دول المنطقة، وما المؤامرة التى تكشفت على عين العرب إلا دليل فاضح على العلاقة الوثيقة القائمة بين أنقرة وتنظيم داعش الإرهابي".

وتابعت الوزارة أن "المحاولات التركية لإقامة منطقة عازلة على الأراضى السورية تشكل انتهاكا سافرا لمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة ولقواعد القانون الدولى التى توجب احترام السيادة الوطنية للدول وعدم التدخل فى شؤونها الداخلية كما تشكل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وضرورة تجفيف منابعه ولاسيما القرارات 1373-2170-2178 ما يتطلب من المجتمع الدولى وخاصة مجلس الأمن التحرك السريع لوضع حد لانتهاكات الحكومة التركية التى تشكل تهديدا للأمن والسلم الإقليمى والدولي".

وشددت :"الجمهورية العربية السورية ترفض رفضا قاطعا إقامة مناطق عازلة على أى جزء من الأراضى السورية تحت أى ذريعة كانت، كما ترفض أى تدخل عدوانى لقوات أجنبية فوق أراضيها وستتخذ بالتشاور مع أصدقائها كل الإجراءات الضرورية لحماية سيادتها الوطنية ووحدة وسلامة أراضيها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة