وزيرة القوى العاملة من العاشر: تشكيل غرفة عمليات بالمناطق الصناعية للتعامل مع الأزمات.. وأصحاب المصانع: شروط الصحة والسلامة المهنية لا تنطبق على أرض الواقع ومعظم الأدوات صينية الصنع بسبب التكلفة

الخميس، 16 أكتوبر 2014 09:52 م
وزيرة القوى العاملة من العاشر: تشكيل غرفة عمليات بالمناطق الصناعية للتعامل مع الأزمات.. وأصحاب المصانع: شروط الصحة والسلامة المهنية لا تنطبق على أرض الواقع ومعظم الأدوات صينية الصنع بسبب التكلفة الوزيرة خلال اللقاء مع مسئولى ومحافظ الشرقية
الشرقية- إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شددت ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، على سرعة تطوير غرفة الأزمات وتحديث قاعدة البيانات للمصانع بالمدن الصناعية منها العاشر من رمضان لسرعة التعامل مع الأزمات والطوارئ.

وأضافت خلال زيارتها للعاشر من رمضان برفقة الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية والمهندس عصام بدوى، رئيس جهاز العاشر وأعضاء مجلس إدارة جمعية المستثمرين لمتابعة مبادرة التى أطلقتها أواخر الشهر الماضى عن تطبيق شروط السلامة والصحة المدينة أنه سيتم تطوير غرفة الأزمات وإنشاء وحدة للأرصاد الجوية بالمدينة لقياس سرعة الرياح لسرعة التعامل حيال حدوث حرائق أو تسريب غاز.

مشددة على أصحاب المصانع بضرورة اتباع شروط السلامة والصحة والمهنية وتطبيقها فى مصانعهم.

وأضافت ناهد العشرى أنه من الضرورى التوعية الكاملة بوسائل السلامة والصحة المهنية ومنشورات توزع على المصانع واستخدام وسائل التكنولوجيا لتنفيذ المبادرة، وذلك للحفاظ على مستلزمات الإنتاج ورأس مال المستثمر، لافتة إلى أنه سيتم تدريب جميع العمال على هذه الدورات وكيفية تنفيذها بالمصانع.

وقررت الوزيرة تشكيل لجنة توعية من جهاز المدينة وجمعية المستثمرين ومكتبى العمل والسلامة والصحة المهنية يكون مهمتها نشر وتعريف العمال وأصحاب الأعمال باشتراكات السلامة والصحة المهنية ومخاطرها وكيفية الوقاية من مخاطرها.

من جانبه شكا أصحاب المصانع من ارتفاع تكاليف إنشاء وحدات السلامة المهنية والمعدات وقائلا أحدهم إن "أحنا حافظين شروط السلامة المهنية، لكن مفيش تطبيق على أرض الواقع"، موضحا أن البعض يلجأ لاستخدام خوز ونظارات أو طفايات منتجة بالصين حتى لا يوقع علية مخالفة إلا أنها تكون رديئة الصنع لا تفادى مخاطر المهنة.

لافتا إلى أن المعدات المطابقة للمواصفات عليها جمارك باهظة، مما يضعف من ثمنها مناشدين الوزيرة بضرورة إيجاد حل لتلك المشكلة.

وطالب الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية، بضرورة تنفيذ الدورات التدريبية والتوعية على جميع المناطق الصناعية بالمحافظة، وألا يتم اقتصارها على مدينة العاشر من رمضان، كما طالب بعقد دورات تدريبية فى اشتراطات السلامة والصحة المهنية لشباب المحافظة لتأهيلهم وتوفير فرص عمل لهم بالمصانع.

مؤكدا أنه سيتم دراسة أمر ارتفاع تكاليف تنفيذ أدوات السلامة المهنية، خاصة على المصانع الصغيرة، مقترحا أن يتم ذلك مع خلال عمل آلية ربط بين المصانع الكبرى والصغرى، التى تقع بمناطق مجاورة.


وزيرة القوى العاملة تصل الإسماعيلية لزيارة موقع حفر قناة السويس الجديدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة