العاملون بـ"البرنس": لم نتوقف عن العمل..وتقرير الصحة أثبت سلامة اللحوم

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 11:12 م
العاملون بـ"البرنس": لم نتوقف عن العمل..وتقرير الصحة أثبت سلامة اللحوم مطعم البرنس - أرشيفية
كتب عبد الرحمن مشرف – أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من صدور حكم نهائى بحبس ناصر البرنس، صاحب مطعم البرنس للكبدة الشهير بإمبابة لمدة 5 سنوات، فى قضية استيراد لحوم مجهولة المصدر، إلا أن المطعم لم يتأثر بأى حال من الأحوال، وواصل زبائنه منذ صباح اليوم الثلاثاء التردد عليه بشكل كبير، بينما استكمل العاملون به تجهيزاتهم لاستقبال الزبائن الذين حضروا إليه لتناول الوجبات المعتادة .

أصدرت محكمة جنح مستأنف إمبابة حكمها بتأييد حكم أول درجة بحبس ناصر البرنس صاحب مطعم البرنس للمأكولات، 5 سنوات لاتهامه فى 3 قضايا وهى إدارة منشأة بدون ترخيص بالإضافة إلى حيازة لحوم فاسدة وحيازة لحوم غير معلومة المصدر حيث وردت الأحكام بالحبس عامين، فى قضية استيراد لحوم مجهولة المصدر، وعامين آخرين فى قضية تقديم لحوم فاسدة للجمهور، وعام فى قضية منشأة دون ترخيص حيث تم إلقاء القبض عليه أثناء تواجده بقاعة المحكمة داخل القفص وبرفقته (الشيف) المسئول عن المطعم، ويدعى (أنور)، لحضور جلسة صدور الحكم النهائى، حيث يعد الحكم القضائى نهائيا، حيث أكدوا أنهم سيتقدمون باستشكال على الحكم.

من جهته، قال عصام الليثى المشرف الصباحى على المطعم أنه لا مجال للاعتراض على أحكام القضاء مؤكدا استمرار المحل فى تقديم منتجه للزبائن حتى مع بدء الأزمة غير أننا فوجئنا صباح اليوم بصدور الحكم.

وأوضح الليثى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المطعم لم يغلق يوما واحدا منذ بدء الأزمة، مؤكدا أنها أزمة مفتعلة ولا أساس لها من الصحة وتهدف إلى تشويه المحل، وكل ما يتعلق بالمنتج المصرى.

وأضاف المشرف الصباحى على المطعم أنه قد تم تشكيل لجنة ثلاثية للكشف عن صحة اللحوم وعدم فسادها وبالفعل جاءت نتيجة التقرير إيجابية إلا أن المحكمة تجاهلت التقرير ولم تنظر إليه على الرغم من إرفاقه ثلاث مرات إلى أوراق القضية إلا أنه فى كل مرة يتم إخفاء المستند، حسب وصفه.

وأشار إلى أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام مرفقا فيه تقرير اللجنة الثلاثية الذى يثبت صحة وسلامة اللحوم فى الأيام القادمة مطالبا بضرورة ضمه إلى أوراق القضية كما سيتقدم بالطعن على الحكم فى محكمة النقض.

من جانبه قال عبد الله جمال الشيف المسئول عن الكبدة بمطعم البرنس أنه يعمل بالمطعم منذ أكثر من 10 سنوات ولم ترد أى شكوى من زبائن المحل تجاه جودة الأطعمة والمأكولات مشددا على أنه لم يتم غلق المحل منذ أكثر من 20 عاما.

وتسائل جمال فى تصريحات خاصة ماذا سيحل بالعاملين فى المطعم وأسرهم وكذلك الصناعات القائمة على المطعم الذى تحول إلى مطعم سياحى وحول المنطقة إلى منطقة سياحية يرتادها كافة المشاهير من فنانين وكبار رجال الدولة.

وتجول "اليوم السابع" داخل المطبخ الرئيسى للمطعم والذى يقف فيه عشرات العاملين بداخله حيث يبلغ عدد العاملين بالمطعم إلى 170 عاملا ما بين شيف وخدمة توصيل للطلبات وإعداد للأطعمة .

وقال أحمد الجزار المسئول عن اللحوم بالمطعم إن المحل يتعامل مع مدابح معتمدة ومرخصة وتشرف وزارة الصحة بالكامل على عمليات الدبح وختم اللحوم قبل استلامها مما يؤكد سلامتها وخلوها من أى شىء.

على الجانب الآخر وبعيدا عن المحل نفسه تقوم العديد من الصناعات والمجال التجارية على الرواج السياحى الذى تحدثه زبائن البرنس الذين يتجاوزون 1000 زبون يوميا – حسب إحصائية المطعم - ففى حين يأتى الزبون إلى المطعم ولا يجد مكانا له يظل منتظرا دوره ضمن قائمة طويلة قد تمتد لساعات يستغلها فى الجلوس على المقاهى القريبة من المطعم الذى يعد أشهرها كافتيريا رامى لصاحبها الحاج محمد الذى قال لليوم السابع إن المحل هو مصدر رواج اقتصادى لكافة المقاهى المتواجدة بالقرب من المطعم الذى جعل كافة المقاهى فى تنافس هى الأخرى لتقديم المنتج الأفضل وتقديم خدمة متميزة لزبائنها مشيرا إلى أنه لا يجرؤ أحد من تلك المقاهى أن يغلق إلا بعد انتهاء البرنس من العمل بعد الخامسة صباحا.



موضوعات متعلقة..

تنفيذ حكم بالسجن 5 سنوات على صاحب "مطعم البرنس" بإمبابة.. المحكمة أيدت الحكم نهائيا عقب حضور المتهم الجلسة وإيداعه قفص الاتهام.. ومباحث الجيزة تتحفظ عليه وترحله إلى قسم إمبابة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة