فوز ابن قيادى إسلامى مغربى بمسابقة عالمية للبوكر

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 08:15 م
فوز ابن قيادى إسلامى مغربى بمسابقة عالمية للبوكر لعبة البوكر - أرشيفية
الرباط (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر قيادى فى حزب العدالة والتنمية الذى يقود الحكومة المغربية أن البوكر ليس من ألعاب الميسر التى يحرمها الإسلام، وذلك بعد فوز ابنه باللعبة فى مسابقة عالمية نظمت على المستوى الوطنى، مما أثار جدلا سياسيا.

ودار جدل فى وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعى بعد أن حل صلاح الدين يتيم ثالثا فى المسابقة الدولية للعبة البوكر على المستوى الوطنى لسنة 2014 وحصل على جائزة توازى قيمتها 45 ألف يورو.

وقال محمد يتيم عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية "البعض يحرم هذه المسابقات لأنهم يعتبرونها قمارا، فيما هى غير محرمة قانونيا، وشرعيا فيها نظر".

وقال إن البوكر مثلها مثل أى مسابقة تلفزيونية أخرى يفوز فيها المشارك بمبلغ نقدى. وأضاف "ليست لى أى وصاية على أبنى البالغ من العمر 34 عاما"، معربا عن أسفه لإقحام اسم الحزب فى هذه المسألة.

من جهته قال صلاح الدين يتيم أن هدفه لم يكن كسب المال وإنما "من أجل اختبار مهاراتى وقدراتى العقلية"، مؤكدا أن المشاركة هى حرية شخصية.

ويعمل حزب العدالة والتنمية منذ أشهر لاستصدار قانون لمنع الترويج لألعاب الرهان واليانصيب على التلفزيون.

وذكرت صحيفة "ليبراسيون" المقربة من المعارضة الاشتراكية أن وزير الاتصالات مصطفى الخلفى إعاد طرح التعديل القانونى الذى سيتم التصويت عليه فى 22 أكتوبر، أى الأربعاء، أمام لجنة برلمانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة