4 دروس يجب تعلمها للاستمتاع بحياتك دون أخطاء.. من الصعب إرضاء الجميع.. كن صادقا وتوقعه من الآخرين.. لا تخف من ارتكاب الأخطاء.. و"الحكمة" لا تأتى من فراغ

الخميس، 23 أكتوبر 2014 12:18 ص
4 دروس يجب تعلمها للاستمتاع بحياتك دون أخطاء.. من الصعب إرضاء الجميع.. كن صادقا وتوقعه من الآخرين.. لا تخف من ارتكاب الأخطاء.. و"الحكمة" لا تأتى من فراغ الصعب إرضاء الجميع
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من منا لم يمر بمواقف سلبية أو لم يقع فى أخطاء بحياته سببت له مزيدا من الجراح والألم، جعلته يشعر بالتعاسة ودمرت علاقته بمن حوله وكانت حائلا فى إقباله للدخول فى أى علاقة أخرى أو البدء فى عمل جديد، وكثيرا ما نود أن يعود بنا الزمن لتغيير هذه الأوضاع والأخطاء، وعلى قدر ما يفقدنا التمسك والإسهاب فى بالماضى سعادة الحاضر ومتعته، لكن أحياناً لابد من القيام بذلك من أجل فهم تلك الأخطاء والتعلم منها وتجنبها فى المستقبل، والحياة مليئة بالإخفاقات بالدروس وكل يوم يمر نتعلم منه تجارب جديدة، "اليوم السابع" يعرض مجموعة من الدروس والنصائح الثمينة يجب تعلمها للاستمتاع بحياتك بدون أخطاء.

من الصعب إرضاء الجميع

من الصعب إرضاء الجميع

حكمة قديمة لن تستطيع إرضاء كل من حولك وإن نجحت فى فعل ذلك مع بعض الناس لن تستطيع إرضاء كل الناس، كما لا يمكنك أن تعيش حياتك وفقا للتوقعات والقوالب النمطية لشخص ما، أو تحاول أن ترضى جميع الناس عن طريق التعديل المستمر فى تصرفاتك للحصول على رضاهم، فمحاولة إرضاء جميع الناس على حسابك الشخصى لن يؤدى إلا إلى التأثير السلبى على ثقتك بنفسك، والسبب فى ذلك اختلاف الإفهام والعقول والنفوس والأهواء والمصالح.

كن صادقا وتوقعه من الآخرين

كن صادقا وتوقعه من الآخرين

الصدق مع النفس أولى خطوات تحقيق السلام الداخلى لذا يجب أن تتحلى بالصدق مع نفسك أولا ثم مع الآخرين، حتى تتوقع نفس الشىء منهم أيضا، كما أن الصدق يرفع من قيمتك لذاتك ونظرة واحترام الآخرين لك، لذا يجب أن تتعلم عدم أخفاء أى شىء مهما كانت نتيجة ذلك لتنعم براحة البال وسكينة النفس، وتتجنب أن تعيش طوال الوقت خائفا مرتعشا.

لا تخف من ارتكاب الأخطاء

لا تخف من ارتكاب الأخطاء

أشياء كثيرة يجب تعلمها من الحياة والاستفادة منها، لذا يجب عدم الخوف من الوقوع فى الخطأ والتركيز على فهم كل تجربة بشكل جيد، حتى ولو كانت مؤلمة وتركت العديد من الندوب داخل نفسك، فقط يجب عليك الخوف من عدم التعلم من تلك الأخطاء والمواقف والاستفادة من أوجاعها فمن يعمل كثيرا يخطأ أكثر.

الحكمة لا تأتى من فراغ

الحكمة لا تأتى من فراغ

فى كثير من الأحيان علينا أن ندفع ثمن ما نتعلمه من حكم ودروس من خلال المرور بالعديد من التجارب الصعبة حتى نصل لغايتنا وما نحلم، وغالباً ما نتوقع أشياء تحدث فى حياتنا بالطريقة التى نريدها، ونعتقد أننا باستطاعتنا دائما السيطرة على تلك الظروف، وفى الواقع نحن لا نكاد نتحكم فى أى شىء ما عدا سلوكيتنا ومن المهارات الحيوية التى نمتلكها وننميها لتحقيق تلك الأحلام التى من الممكن أن تحقق لك الكثير وتجعل حياتك أقل إرهاقا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة