باحثون أمريكيون يستخدمون الهندسة الوراثية لإنتاج خلايا قاتلة لسرطان الدماغ

السبت، 25 أكتوبر 2014 05:15 م
باحثون أمريكيون يستخدمون الهندسة الوراثية لإنتاج خلايا قاتلة لسرطان الدماغ أرشيفية - سرطان
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن باحثون بكلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية فى إنجاز علمى جديد، من تحويل الخلايا الجذعية إلى خلايا قاتلة لمكافحة سرطان الدماغ.

وفقا لموقع "بى بى سى" الإخبارى البريطانى، فإن الدراسة تمت على فئران التجارب وتم فيها تعديل الخلايا الجذعية وراثيا لإفراز مواد قاتلة للخلايا السرطانية فى الدماغ دون التأثير على الخلايا الطبيعية، ونقل الموقع عن الباحثين قولهم إن المرحلة المقبلة هى بدء الاختبارات فى البشر.

شارك فى الدراسة باحثون من مستشفى ماساتشوستس العام مع الباحثين من معهد هارفارد للخلايا الجذعية، وتعد النتائج الجديدة التى توصلوا لها هى نتاج سنوات من العمل الجاد والشاق فى أبحاث الخلايا الجذعية وأبحاث الجينات والهندسة الوراثية.

قاد الدراسة بروفيسور خالد شاه الأستاذ بكلية الطب بجامعة هارفارد ومدير مركز أبحاث فى مستشفى ماساتشوستس العام، والذى قال إنها المرة الأولى التى يتمكن فيها الباحثون من قتل ورم صلب باستخدام السموم على الرغم من نجاحها فى سرطان الدم.
وتشير آراء كل الخبراء إلى أن هذه التقنية ستشكل مستقبل علاج الأورام السرطانية الصلبة بمختلف أنواعها، ويأملون أن تكون متاحة للاستخدام فى غضون 5 سنوات.
يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة