تحديث "Nokia Here" للسيارات يوفر عرض المزيد من المعلومات خلال القيادة

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 03:36 م
تحديث "Nokia Here" للسيارات يوفر عرض المزيد من المعلومات خلال القيادة "Nokia Here" للسيارات
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت نوكيا منصتها للسيارات والتى تعرف بـ "Here Auto" والتى تعتبر منصّة متكاملة مكونة من تطبيقات مختلفة، بالإضافة إلى تطبيق على الهاتف المحمول وخدمات التخزين السحابى الخاص بملاحة السيارات منذ عام تقريبا، إلا أنها فى معرض باريس للسيارات هذا الأسبوع، عرضت الشركة الفنلندية أحدث التطورات لها.


ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن التحديثات الجديدة زاد من إمكانياته، حيث أصبح "Here Auto" يعرض الآن معلومات أكثر عن الأماكن التى يقود فيها المستخدم وهو ما يساعده على توفير مختلف احتياجاته.


بالإضافة إلى الشاشة الرئيسية للسائق، فإن تفاصيل الملاحة وأكثر يمكن نقلها لاسلكيا إلى جهاز HUD المخصص للسيارات والذى يعمل كشاشة عرض لبيانات الملاحة، مستفيدا من واجهة السيارة الزجاجية، أو أسفل عجلة القيادة.

سيساعد توفير هذه البيانات الإضافية لقائد السيارة العديد من الأمور، على سبيل المثال، إذا كان هناك نقص فى الوقود، فسوف يعرض التطبيق محطات الوقود على طول الطريق.


كذلك يمكن خلال الرحلات الطويلة الاستفادة من الهواتف الذكية وتطبيقات التابلت لدراسة الرحلة والاستفادة القصوى من العلامات الموجودة بها، فمثلا إذا أراد الذهاب إلى مكان معين يمكن للسائق أن يرفض اتباع الاتجاهات الثابتة، وهو الأمر الذى يجعل الاتجاهات تجدد تلقائيا، كذلك فإنه مع تطبيق
SDK للأندرويد، فإن صانعى السيارات يمكنهم تخصيص نظام نوكيا حسب الحاجة، ويضيفونه مثل Car Play, Google Auto.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة