دراسة: البطاطا المشوية تحمى النساء من السكتات الدماغية فى سن اليأس

السبت، 04 أكتوبر 2014 12:01 م
دراسة: البطاطا المشوية تحمى النساء من السكتات الدماغية فى سن اليأس البطاطا المشوية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الموز والأفوكادو والبطاطس المشوية والفاصوليا البيضاء وصلصة الطماطم والمشمش المجفف من أبرز الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، وهو أحد العناصر المهمة التى يحتاجها الجسم بشدة وخاصة السيدات خلال مرحلة انقطاع الطمث، وذلك حسبما نشر فى تقرير نشر مؤخراً بموقع الرعاية الصحية الأمريكى.

وكشفت مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من كلية ألبرت أينشتين للطب أن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم قد ثبتت فاعليتها فى وقاية السيدات فى مرحلة انقطاع الطمث من الإصابة بالسكتة الدماغية، أحد أخطر الأمراض الشائعة المسببة للوفاة.

وشملت الدراسة أكثر من 90 ألف سيدة فى مرحلة انقطاع الطمث، تتراوح أعمارهن ما بين 50 و79 عاما، واستمرت الدراسة لمدة 11 عاما، وكشفت النتائج أن السيدات اللاتى تناولن كميات أكبر من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم انخفض خطر إصابتهن بالسكتة الدماغية بنسبة 16%.

وأضاف الباحثون أنه لم يثبت فاعلية المكملات الغذائية المحتوية على الكالسيوم فى الحصول على النتائج ذاتها، لذا يجب تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم التى ذكرنها آنفا، وخاصة أن دراسة حديثة نشرت بالمجلة الأمريكية للتغذية السريرية، قد أشارت أن 2% من الأمريكيين البالغين يحصلون على الكميات الموصى بها يومياً من البوتاسيوم، وتبلغ 4700 مجم.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى Health@youm7.com.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة