أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة أمريكية: مركب طبيعى بالنبيذ الأحمر يسهم فى علاج حب الشباب

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 10:03 ص
دراسة أمريكية: مركب طبيعى بالنبيذ الأحمر يسهم فى علاج حب الشباب أرشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة طبية نشرت فى "دورية الأمراض الجلدية" احتواء النبيذ الأحمر، المشتق من العنب الأحمر، لمركب طبيعى يدعى "ريسفيراترول"، قد يكون علاجا فعالا لعلاج حب الشباب وخاصة جنبا إلى جنب مع الأدوية الموجودة بالفعل المعالجة لمثل هذه الحالات.

ويعانى ما بين 40 إلى 50 مليون أمريكى من حب الشباب، ونحو 85% منا يتعرض لتطور حب الشباب فى مرحلة ما فى حياتنا، وتتميز حالة من البثور، وانسداد المسامات أو حدوث خراجات التى يمكن أن تظهر على الوجه والرقبة والصدر والظهر أو الكتفين والذراعين.

وأوضح الباحثون أن من أهم أسباب حدوث حب الشباب قد يكون الإفراط فى إفراز الزيوت والدهون على سطح الجلد، أو انسداد بصيلات الشعر التى تقوم بافراز كميات عالية من الزيوت أو الدهون، لتنمى عدد من البكتيريات المسببة لظهور حب الشباب فى بصيلات الشعر.

وهناك بعض الأدوية التى تساعد على علاج حب الشباب مثل "البنزويل بيروكسايد"، وهو أكسيد يعمل على إنتاج الجذور الحرة التى تعمل على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

وقد لاحظ الباحثون فى معرض دراستهم، التى أجريت بكلية "جيفن" الأمريكية للطب بجامعة "كاليفورنيا"، أن بعض الأدوية المعالجة قد تسبب أحيانا تهيج الجلد، مثل الاحمرار والحكة وتقشر الجلد.

وكانت عدد من الدراسات السابقة قد أشارت إلى أن "ريسفيراتول" لديه خاصية مضادة للأكسدة يعمل على تشكيل الجذور الحرة، قد يكون فعال فى علاج بعض الالتهابات الجلدية، ومن بينها حب الشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة