خبراء بريطانيون: لقاح أنفلونزا سبراى يمتد إلى مليونى طفل

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 12:29 م
خبراء بريطانيون: لقاح أنفلونزا سبراى يمتد إلى مليونى طفل صورة أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن فريق من الخبراء البريطانيين أن جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين عامين إلى أربعة أعوام سيتلقون لقاح الأنفلونزا بواسطة السبراى لمنع الإصابات الخطيرة بينهم، حيث سيتم استهداف مليونى طفل للحصول على اللقاح هذا العام .

وسيتم تقديم اللقاح إلى مليونى طفل فى المملكة المتحدة بواسطة السبراى كجزء من برنامج لتطعيم نحو 19 مليون شخص فى بريطانيا، بما فى ذلك كبار السن وذوى الأمراض المزمنة والنساء والحوامل .

ومن المعروف أن الأطفال من أكثر الاشخاص التى يقومون بنشر العدوى بالأنفلونزا من خلال دور الحضانة والمدارس الابتدائية، حيث تم هذا العام إدراج الأطفال ذوى الأربع أعوام ضمن الفئات العمرية التى ستحصل على التطعيم فى إطار البرنامج الخاص بلقاحات الانفلونزا.

وكشف المسئولون البريطانيون أنه قد تم تطعيم أربعة من بين كل عشرة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين العامين إلى الثلاثة أعوام العام الماضى .
وأوضح " نيك فين " رئيس قسم أمراض الجهاز التنفسى فى برنامج الصحة العامة فى بريطانيا أن قرار أن يشمل اللقاح الذين تتراوح أعمارهم مابين سنة وأربع سنوات يأتى فى إطار الخطة التمهيدية كجزء من خطة طويلة المدى، تستهدف توفير اللقاح لجميع الأطفال الذى تتراوح أعمارهم بين سنتين إلى 16 عاما .
يعمل التطعيم على وقف انتشار الأنفلونزا لتوفير الحماية غير المباشرة، لتلك الفئات الأكثر ضعفا بما فى ذلك كبار السن والأطفال .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة