محمود ياسين: "حائط البطولات" ينصف سلاح الدفاع الجوى

السبت، 15 نوفمبر 2014 11:31 ص
محمود ياسين: "حائط البطولات" ينصف سلاح الدفاع الجوى محمود ياسين فى مشهد من "حائط البطولات"
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان محمود ياسين، إنه سعيد جدا بعرض فيلمه (حائط البطولات) ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته المقامة حاليا التى أعادت بريق السينما لمصر.

وأضاف ياسين: الفيلم ينصف سلاح الدفاع الجوى الذى كان له دور بارز وحيوى فى حرب أكتوبر فقد استطاع هذا الجهاز شل حركة العدو وصد كل هجوم له والفيلم يتناول جزءا من تاريخ مصر منذ النكسة وحتى النصر ويظهر مدى التضحيات التى حدثت من الشعب المصرى والجيش وسقوط الكثير من الشهداء المدنيين والعسكريين.

وأشار ياسين: من ينتقد الفيلم كصورة أو كصوت عليه أن ينتقده بالمقاييس التى صور فيها والفترة الزمنية التى صور فيها فالفيلم صور ما يزيد على 15 عاما والآن حدثت تطورات فى الصناعة وأجهزة جديدة ولذلك يجب الحكم على الفيلم بمقاييس عصره وتقنيات عصره الذى صور فيه.

يذكر أن الفنان محمود ياسين جسد فى الفيلم دور قائد قوات الدفاع الجوى، وفاروق الفيشاوى قام بدور بدور ضابط فى الدفاع الجوى، وخالد النبوى بدور ضابط، وأيضا حنان ترك وأحمد بدير وندى بسيونى وغادة راضى وغادة إبراهيم وعدد كبير من النجوم، والفيلم قصة إبراهيم رشاد وسيناريو وحوار إبراهيم رشاد، ومصطفى بدر، وإخراج محمد راضى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة