خلال مؤتمر صحفى..

هشام زعزوع: السياحة المصرية فى طريقها للتعافى.. والموسم الشتوى يشهد انفراجة سياحية.. عودة السياحة الثقافية إلى ذروتها أكتوبر 2015.. وإطلاق حملة جديدة للسياحة العربية نهاية نوفمبر الجارى

السبت، 15 نوفمبر 2014 07:19 م
هشام زعزوع: السياحة المصرية فى طريقها للتعافى.. والموسم الشتوى يشهد انفراجة سياحية.. عودة السياحة الثقافية إلى ذروتها أكتوبر 2015.. وإطلاق حملة جديدة للسياحة العربية نهاية نوفمبر الجارى هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن السياحة المصرية فى طريقها للتعافى وأن الموسم الشتوى سيشهد انفراجة سياحية مع بوادر الاستقرار السياسى والأمنى، مشيرًا إلى جهود وزارة السياحة وهيئة التنشيط فى مواجهة انحسار الحركة السياحية، التى واجهتها مصر خلال الثلاث سنوات الأخيرة، والتى أدت إلى أزمة حقيقية فى الدخل السياحى.

أضاف الوزير فى الموئمر الصحفى، الذى عقد على هامش افتتاح الملتقى السادس عشر للسياحة العربية والعمرة، اليوم السبت، أن السياحة الشاطئية فى كل من جنوب سيناء والبحر الاحمر بدأت تسترد عافيتها، مؤكدا على عزمه على استعادة السياحة الثقافية، التى لا يوجد لها مثيل فى العالم، حيث يوجد نحو 300 فندق عائم يعملون بين الأقصر وأسوان وأبو سمبل.

أوضح زعزوع مدى أهمية السياحة العربية للسوق المصرى، وأنها مصدر دخل 16 مليون مواطن مصرى بطريقة مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى كونها تتداخل مع حوالى 70 صناعة أخرى، لذا فإن الحكومة المصرية تولى كثيرا من الاهتمام لملف السياحة .

أشار الوزير إلى التدابير الأمنية والإجراءات الاحترازية، التى اتخذتها الأجهزة المعنية فى تأمين المقاصد السياحية، تم الانتهاء منها، لافتا إلى الاستعانة بالنموذج البريطانى فى تركيب كاميرات مراقبة على أماكن التجمعات بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وبما لا يخل بخصوصية السائح .

إشار زعزوع إلى أن وزارة السياحة تضع نصب أعينها استعادة الحركة السياحية الوافدة من بريطانيا، وأنها تشكل سوقا هاما للسياحة المصرية، داعيا البريطانيين لزيارة مصر ومنتجعاتها السياحية ومعالمها الأثرية الخالدة .

وقال الوزير، إنه تم الاتفاق مع أكبر منظمى الرحلات بالأسواق الدولية على وضع السياحة النيلية والثقافية فى برامجهم، وإن كانت هذا العام معدلاتها تصل إلى 50%، فإن أكتوبر 2015 سوف تحقق السياحة الثقافية ذروتها، التى كانت عليها منذ عدة سنوات ماضية
أضاف، إنه تم الاتفاق مع منظمى الرحلات الألمان على تسيير 4 رحلات أسبوعية من ألمانيا إلى الأقصر مباشرة، وتزداد إلى 8 رحلات فى يناير القادم.

وأعلن الوزير أنه من المقرر خلال اجتماع المكتب التنفيذى لوزراء السياحة العرب، فى نهاية الشهر الجارى، إطلاق الحملة الجديدة للسياحة العربية من خلال أوبريت للفنانين العرب جاء تبرع من كافة نجوم الفن سوف يوضح أن العرب كم هم مشتاقون للعودة لمصر، ويطلق خلال احتفال رسمى، فى ديسمبر القادم.

وأكد الوزير أنه سوف يسلم الملف السياحى بعد الاستحقاق البرلمانى القادم، بشكل كامل بكل التفاصيل.

كان وزير السياحة هشام زعزوع افتتح الملتقى السادس عشر للسياحة العربية والعمرة، اليوم السبت، بمشاركة منى جلال، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الدولية، وعشرات الشركات السياحية العارضة وحضور قيادات من وزارة السياحة والإعلاميين.


موضوعات متعلقة

بالمستندات.. أزمة "اتهامات التجسس" بالبعثة المصرية ببولندا.. المستشار السياحى: السفير المصرى يتهمنى بالتخابر وإفشاء أسرار السفارة.. ومطالب بتدخل وزير الخارجية..ووزير السياحة يشكل لجنة قانونية للتحقيق












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة