"الفاو": أكثر من نصف سكان العالم يعانون من سوء التغذية

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 11:03 م
"الفاو": أكثر من نصف سكان العالم يعانون من سوء التغذية منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO"
(أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جوزيه جرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO"، أن أكثر من نصف سكان العالم يعانون بشكل أو بآخر من سوء التغذية، وأن العالم لديه بالفعل المعارف والخبرات التى يحتاجها للتغلب على هذه المشكلة، مشيرا إلى أن منظمات المجتمع المدنى لاعب أساسى فى ساحة مؤتمر التغذية العالمى الذى يعقد غدًا الأربعاء، حيث كُلُّفت بضمان وفاء الوعود السياسية المقطوعة لمساعة الجوعى ونقص الغذاء فى العالم.

وأضاف "جرازيانو" فى خطاب ألقاه أمام حشد من ممثلى المنظمات غير الحكومية من جميع أنحاء العالم اجتمعوا فى روما للمشاركة فى المؤتمر الدولى الثانى حول التغذية: "إن دوركم يكمن فى منح صوت للجياع، ودفع الحكومات وغيرهم من أصحاب الشأن قدمًا لتنفيذ الوعود والمطالبة بالنتائج والمساءلة".

ومن المقرر، أن يجتمع أكثر من 90 وزيرًا ومئات من المسئولين الحكوميين فى المؤتمر الدولى الثانى المعنى بالتغذية (ICN2)، الذى يبدأ غدًا الأربعاء، والمقرر أن يختتم يوم الجمعة القادم .

ويبحث المؤتمر الحكومى الدولى أوجه النقص فى التغذية ومعالجته، كا يناقش تزايد حالات السمنة فى البلدان الأعضاء بالمنظمة .

وأشاد جرازيانو دا سيلفا "ببيان الرؤية حول للتغذية" من جانب منظمات المجتمع المدنى المشارِكة ولمساهماتها الواسعة، موضحًا أن التوصيات المتضمنة فى "إطار العمل" تشكل "نقطة انطلاق قوية" لأنها تأتى ثمرةً للتوافق الذى توصل إليه أكثر من مائتى حكومة وطنية نتيجة لمشاورات مستفيضة مع منظمات المجتمع المدنى وأطراف القطاع الخاص.

ومن جانبه قال رئيس فريق الاتصال لمنظمات المجتمع المدنى فلافيو فالنتى، إن المؤتمر الدولى الثانى للتغذية يَعُد بأن يصبح قمة تاريخية، نظراً لأن منظمات المجتمع المدنى لديها مقعد فى المناقشات، واصفا النظام الغذائى العالمى "الرأسى والمهيمن"، بأنه مسئول عن معاناة بشرية واسعة النطاق بل وهلاك للأفراد نتيجة لخياراته والقوانين المعمول بها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة