دراسة أمريكية: الأنفلونزا قد تسبب الوفاة بتمزق الشريان الأورطى

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 12:06 م
دراسة أمريكية: الأنفلونزا قد تسبب الوفاة بتمزق الشريان الأورطى شخص بيعطس - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأنفلونزا فيروس سيئ فى حد ذاته، ولكن قد يصبح أكثر سوءا لأنه يمكن أن يزيد من خطر إصابة الشخص بتمزق يهدد الحياة فى الشريان الأورطى الذى يعُد الأكثر أهمية فى الجسم، وفقاً لدراسة حديثة نشرت مؤخراً عبر موقع "هيلث داى نيوز".

تسرب فى الشريان الأورطى غالبا ما ينجم عن تمزق فى جدار الشريان من الداخل، ومن أكثر الأعراض شيوعا الألم المفاجئ فى الصدر أو آلام الظهر العلوية.

وخلال موسم الأنفلونزا، فإن عددا متزايدا من الناس يذهبون إلى المستشفى مصابين بتسرب قاتل فى الشريان الأورطى، وهو الشريان الرئيسى الذى ينقل الدم من القلب إلى الجسم، وفقاً للباحثين من مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس فى هيوستن، أمريكا.

وأشار الباحثون إلى أن هذا الشرط المعروفة باسم تمزق الأبهر الحاد، يمكن أن يكون قاتلاً إذا لم يعالج على وجه السرعة، حيث إن الممثل جون ريتر توفى بشكل غير متوقع من تمزق الأبهر فى عام 2003 أثناء البروفات لبرنامج تلفزيونى له.

وقالت المؤلفة الرئيسية الدكتورة هارلين ساندو، أحد كبار الباحثين فى قسم الجامعة من القلب وجراحة الأوعية الدموية، إن تمزق الأبهر الحاد أو الأورطى أعلى خلال موسم الأنفلونزا مما كان عليه فى أوقات أخرى من السنة، لذلك يجب على الناس الذين لديهم تاريخ عائلى من تمزق الأبهر مناقشة تعاطى لقاح الأنفلونزا مع أطبائهم.

وقد عرضت نتائج الدراسة يوم الأحد الماضى فى الاجتماع السنوى لجمعية القلب الأمريكية فى شيكاغو.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة