نصائح للحفاظ على "الإنترفيرون" من الفساد

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 02:15 ص
نصائح للحفاظ على "الإنترفيرون" من الفساد كبد - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يتساءل العديد من المرضى الذين يتعاطون دواء الإنترفيرون المعالج لفيروس سى، عن الطريقة المثلى للحفاظ عليه أو الأسباب المتسببة فى فساده.

وحول هذا يقول الدكتور أحمد الراعى أستاذ أمراض الجهاز الهضمى والكبد بمعهد نيودور بلهارس، إن المرضى الذين يأخذون أدوية الإنترفيرون، لعلاج الالتهاب الكبدئى الوبائى سى، من الممكن أن تحدث لهم بعض المضاعفات فى حالة عدم اتباع بعض التعليمات التى تقى العلاج من أن يفسد، ومن ضمن الأشياء التى تؤدى إلى فساد علاج الإنترفيرون تركه خارج الثلاجة ليومين، ووضعه فى درجة حرارة غير مناسبة لحفظه، ووضعه فى فريزر الثلاجة جميع هذه الأشياء من الممكن أن تؤدى إلى فساد العلاج.

ويستكمل أن من طرق الوقاية للحفاظ على الإنترفيون من الفساد، وضعه على رف الثلاجة وليس بالفريزر فى درجة حرارة من 2 إلى 8 درجة مئوية، وعدم تركه خارج الثلاجة أكثر من يوم، وبالنسبة للسرنجات المعبأة بالإنترفيرون تكون خارج الثلاجة فى درجة غرفة 25 درجة مئوية، موضحا أنه لا يجب الخوف عند انقطاع الكهرباء على الإنترفيرون لفترة قصيرة، لأن الثلاجة تحتفظ ببرودتها لفترة .

يوصى الطبيب لعدم فساد العلاج، يجب قراءة إرشادات التخزين المرفقة به حتى يتم الحفاظ عليه بالطريقة المثلى حسب نوعه، ولا تحدث مضاعفات تؤثر على صحة المريض .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة