محكمة تونسية تسجن سليم شيبوب صهر بن على بعد عودته من الخارج

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 12:52 م
محكمة تونسية تسجن سليم شيبوب صهر بن على بعد عودته من الخارج سليم شيبوب صهر الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على
تونس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال متحدث قضائى اليوم الاربعاء ان محكمة تونسية قضت بايداع سليم شيبوب صهر الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على السجن بتهمة استغلال النفوذ بعد عودته امس من الامارات حيث كان يقيم منذ أربع سنوات.

وكان سليم شيبوب وهو رجل اعمال متزوج من ابنة بن على قد عاد إلى تونس أمس الثلاثاء على متن طائرة خاصة قادما من ابوظبى وتقدم للاعتراض على أحكام غيابية بحقه منذ هروبه للامارات بعد الاطاحة بنظام بن على فى 2011.

وقال سفيان السليطى الناطق باسم المحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس إن "قاضى التحقيق بالقطب القضائى والمالى أصدر ليل الثلاثاء بطاقة ايداع بالسجن بحق سليم شيبوب بتهمة استغلال نفوذ."

ويواجه شيبوب ست قضايا أخرى من بينها قضايا تتعلق بحيازة سلاح وفساد، وشيبوب هو رئيس سابق لفريق الترجى التونسى وهو رجل اعمال كان له نفوذ رياضى واقتصادى واسع أثناء حكم صهره.

وفى مطار النفيضة استقبل انصار الترجى شيبوب بالمطار قبل ان يتجمع مئات من انصار الفريق امام قاعة المحكمة للمطالبة بالافراج عنه، وقبل قدومه قال شيبوب انه قرر المثول امام القضاء معتبرا ان الوضع اصبح مهيأ لمحاكمة عادلة.

لكن محاميه منير بن صالحة قال ان قرار ايداعه السجن امر مفاجئ ويثير المخاوف فى قضية مالية بسيطة تقرر إطلاق سراح كل المتهمين الاخرين فيها، ويقبع افراد من عائلة الرئيس المخلوع فى السجن بينما فر اخرون إلى الخارج اثناء الانتفاضة قبل اربع سنوات، وتأتى عودة شيبوب بعد نحو ثلاثة أسابيع من فوز حركة نداء تونس العلمانية امام حركة النهضة الإسلامية فى الانتخابات البرلمانية.

ويتوجه الناخبون يوم الأحد المقبل لاختيار رئيس للبلاد من بين عدة مترشحين من بينهم الرئيس الحالى منصف المرزوقى وزعيم نداء تونس الباجى قائد السبسى ونجيب الشابى القيادى بالحزب الجمهورى وحمة الهمامى زعيم الجبهة الشعبية وكمال مرجان اخر وزير للخارجية فى عهد بن على.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة