"محلب" يلتقى رئيس اتحاد المقاولين العرب والمسئولين عن قطاع التشييد

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 01:09 م
"محلب" يلتقى رئيس اتحاد المقاولين العرب والمسئولين عن قطاع التشييد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، اجتماعا مساء أمس الأحد، مع عدد من مقاولى التشييد والبناء العرب، بحضور رئيس الاتحاد فهد محمد العبادى ووزراء الإسكان والموارد المائية والرى والنقل، ونائب وزير التعليم للتدريب والتعليم الفنى، ورئيس اتحاد مقاولى التشييد والبناء المصرى، بالإضافة إلى رؤساء عدد من الجهات المعنية وشركات التشييد والبناء.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك اهتماما شديدا بهذا الاجتماع، حيث إن لدينا عملا كبيرا ومشروعات يتم تنفيذها فى مصر، سواء فى الطرق والكبارى أو حفر الآبار لاستصلاح الأراضى وغيرها من المشروعات، وبالتالى نحتاج إلى معدات وآلات، بينما فى الدول الخليجية هناك مشروعات كبرى تنفذ أيضا، ولكن هناك عجزا فى الأيدى العاملة المدربة.

وأضاف محلب أن هذا الاجتماع له أهدافا محددة، أولها إعداد عمالة مدربة على كفاءة عالية، فيجب أن تكون هناك آلية تنفيذية لتوفير الأيدى العاملة للمشروعات التى تنفذ فى الدولة الخليجية، أما الهدف الثانى فهو توفير المعدات اللازمة لحفر الآبار فى مشروعات الاستصلاح التى تنفذها الحكومة المصرية، بالإضافة إلى توفير المعدات اللازمة لمشروعات الطرق والكبارى المنفذة وبدوره، أكد وزير النقل هانى ضاحى أن هناك تيسيرات لدخول المعدات فى مصر، والعمالة الفنية موجودة، ومن الممكن أيضا إقامة شراكات مع شركات المقاولات المصرية، فالتكامل يزيد من الإمكانيات.

وعرض رئيس هيئة الطرق والكبارى نبذة عن المشروعات التى يتم تنفيذها، مؤكدا أن هناك تيسيرا فى الإجراءات التعاقدية ولا توجد معوقات فى المواقع، ويوجد حوالى 120 عملا صناعيا، وكوبرى سيتم تنفيذها، فلدينا مشروعات جاهزة للتنفيذ بحوالى 6 مليارات جنيه.

ومن جانبه، أكد وزير الموارد المائية والرى الدكتور حسام مغازى أنه سيتم عرض تفصيلى لمشروعات حفر الآبار على المسئولين الخليجيين، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ حوالى 2000 بئر بأعماق متوسطة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة تفاصيل المشروعات التى سيتم تنفيذها، وكذا آليات استقدام العمالة المصرية المدربة إلى دول الخليج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة