سويسرا تتقدم على المجر 2-0 بالشوط الأول فى يورو 2024.. فيديو

السبت، 15 يونيو 2024 04:54 م
سويسرا تتقدم على المجر 2-0 بالشوط الأول فى يورو 2024.. فيديو منتخب سويسرا
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم منتخب سويسرا على نظيره المجرى بنتيجة 2-0 فى الشوط الأول من المباراة التى تجمعهما حاليًا على ملعب راين إينرجي ستاديون، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة فى ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

وسجل كوادو دواه الهدف الأول لمنتخب سويسرا في الدقيقة  12 من عمر الشوط الأول واحتسبه الحكم بعد الرجوع إلي تقنية الفيديو VAR، ثم أضاف زميله مايكل أيبشير الهدف الثاني في الدقيقة 45 والأخيرة من عمر الشوط الأول. 
 
 
وحقق دومينيك سوبوسلاي قائد منتخب المجر، ونجم خط وسط فريق ليفربول رقما مميزا باعتباره أصغر قائد في تاريخ كأس أمم أوروبا، عن عمر 23 عاماً و7 أشهر و21 يوماً، بعدما حمل شارة قيادة المجر .
 
وجاء تشكيل منتخب سويسرا كالتالي:
 
حراسة المرمى: يان سومر.
الدفاع: فابيان شار- مانويل أكانجي- ريكاردو رودريجيز.
الوسط: سيلفان فيدمير- ريمو فريولير- جرانت تشاكا- دان ندوي.
الهجوم: دواه - إيبشير- روبن فارجاس.
 
بينما جاء تشكيل المجر كالآتي:
حراسة المرمى: بيتر جولاكسي.
الدفاع: أتيلا سزالاي- ويلي أوربان- آدم لانج.
الوسط: بينديجوز بولا- آدم ناجي - دومينيك سوبوسلاي- رولاند سالاي.
الهجوم: بارناباس فارجا - أندرياس شافير- ميلوس كيركيز.
 
ويعتبر منتخب المجر أحد الأسماء القوية في المجموعة الأولى لبطولة يورو 2024، ويسعى الفريق صاحب الأمجاد القديمة للعودة إلى الأضواء مرة أخرى عندما يبدأ مشواره في البطولة بمواجهة منتخب سويسرا في كولونيا.
 
يعد أفضل إنجاز لمنتخب المجر هو المركز الثالث في يورو 1964 مع الأسطورى بوشكاش، واختفى بعدها الفريق عن الأضواء، وفى النسخة الأخيرة غادر يورو 2020 من مرحلة المجموعات.
 
وعلى الرغم من حداثة مشاركة منتخب سويسرا في اليورو والتي تأهل إليها لأول مرة في يورو 96 إلا أن الفريق نجح في حجز مكانه بصفة شبه دائمة بعدها، حيث تواجد 6 مرات في النهائيات من آخر 8 بطولات أقيمت.

نظام بطولة يورو 2024
 

يشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف،وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة