دفاع المتهم الرابع فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل يلتمس البراءة لموكله

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 02:08 م
دفاع المتهم الرابع فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل يلتمس البراءة لموكله تصدير الغاز لإسرائيل
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت اليوم الثلاثاء محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد خلف الله، الاستماع إلى مرافعات دفاع المتهمين فى إعادة محاكمة المهندس سامح فهمى، وزير البترول الأسبق، و5 آخرين من قيادات قطاع البترول، فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل، وذلك لليوم الثانى على التوالى.

واستمعت المحكمة إلى الدكتور محمد حمودة دفاع إسماعيل كرارة نائب رئيس هيئة التخطيط سابقا والمتهم الرابع فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل، وأكد أن المعادلة السعرية التى حددت فى بداية التعاقد على تصدير الغاز هى التى أنقذت مصر وتسببت فى زيادة سعر التصدير فيما بعد.

وأشار الدفاع إلى أن وجود مذكرة دون رقم ومرفق صورة ضوئية منها فى ملف القضية لا يعد قرينة فى الأوراق يستخلص منها ما يحمل عليه قبول الصورة الضوئية المقدمة من أحد المواطنين إلى النيابة العامة، وأن المذكرة رقم 85 المقدمة إلى النيابة العامة بتاريخ 17 سبتمبر والمعروضة فى أوراق القضية خلت من توقيع المتهم الرابع تماما، ودفع بعدم قبول الدعوى.

وأوضح الدفاع أن الشاهد عبد الخالق محمد عياد، أكد أن "كرارة" ليس له دور فى تسعير التصدير، وأنهى "حمودة" مرافعته بالالتماس ببراءة المتهم الرابع وقدم 3 مذكرات.

كانت محكمة النقض ألغت الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، التى أدانت جميع المتهمين فى القضية بعقوبات تراوحت بين السجن المشدد 15 عامًا و3 سنوات، وأمرت بإعادة محاكمة جميع المتهمين فى القضية أمام محكمة الجنايات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة