باحثون أمريكيون: قدح القهوة اليومى يخفض فرص الإصابة بالزهايمر

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 11:11 ص
باحثون أمريكيون: قدح القهوة اليومى يخفض فرص الإصابة بالزهايمر صورة أرشيفية
روتردام (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تعد بشرى سارة لعشاق القهوة، فقد توصل فريق من الباحثين الأمريكيين إلى أن تناول نحو خمسة أقداح من القهوة يوميا يساعد فى خفض خطر الإصابة بالألزهايمر بنسبة 20%.

وأظهرت النتائج المتوصل إليها إلى أن الكافيين يعمل على منع تشكيل لويحات أميلويد والتشابك الليفى العصبى فى المخ، حيث إن استهلاك القهوة المنتظم على مدار سنوات العمر مرتبط بخفض خطر تطور مرض الألزهايمر، مع حدوث التأثير الوقائى الأمثل عند تناول ما بين 3 إلى 5 أقداح من القهوة يوميا.

وقال الدكتور "أفرام أكام" أستاذ مساعد فى مركز "علم الأوبئة العصبى" الطبى فى روتردام بهولندا، إن التوصل إلى اكتشاف مركبات طبيعية داخل القهوة، والتى قد تكون مسئولة عن هذا التأثير الوقائى، والذى تم تحديها بالبوليفينول والكافيين كممرشحين رئيسيين، بالإضافة إلى ذلك، فهذان المركبات يعملان على تقليل الالتهاب وتدهور خلايا المخ - خاصة المتواجدة فى منطقة الحصين والقشرة - فضلا عن المناطق المعنية بالذاكرة فى المخ.

وشدد الباحثون فى معرض نتائجهم - التى عرضت فى المؤتمر السنوى للألزهايمر 2014 الذى عقد مؤخرا فى جلاسكو – على ارتبط استهلاك القهوة مع انخفاض خطر الإصابة بالخرف خلال فترة المتابعة التى استمرت قرابة أربع سنوات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة