"عايز مسرح" هاشتاج يتحول لحملة تطالب الدولة بالاهتمام بـ"أبو الفنون"

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 01:09 ص
"عايز مسرح" هاشتاج يتحول لحملة تطالب الدولة بالاهتمام بـ"أبو الفنون" هاشتاج عايز مسرح
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعودة المسرح من خلال جهود تبذلها الدولة لإحياء هذا الفن الراقى من جديد، من خلال مبادرة شبابية تضمنها هاشتاج حمل عنوان "عايز مسرح".

المبادرة بدأها الفنان الشاب والستاند آب كوميدى على قنديل، حيث وجه فى 21 أكتوبر الماضى نداءً إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلاً: "نداء إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنا عاوز أبقى مسئول عن أى مسرح مهجور تابع للحكومة "فى القاهرة" لمدة 3 سنين، معايا فرقة مسرح جدعان، نقدر نجدده ونظبطه تماماً، ونقدّم عروضا محترمة، ونجيب فلوس معقولة للدولة، ممكن؟".

هذه الرسالة التى وجهها قنديل أحيت فى نفوس الشباب العاشق للمسرح ما أماته الدهر، فتفاعلوا مع المبادرة وقاموا بتدشين هاشتاج "عايز مسرح" لمطالبة الدولة بعودة الفن المسرحى، وفتح المسارح المغلقة من جديد.

رسالة قنديل لاقت تفاعلا كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وشهدت عدداً كبيراً من المشاركات، وهو ما وصفه قنديل عبر حسابه على تويتر، بأنه تفاعل مع دعوة جديدة لعودة فن محترم.

الفنانة والمطربة حنان ماضى كانت من ضمن المدعمين للمبادرة، وكتبت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "أنا مع اللى بيحصل وبيتقال ده.. المسارح كتير ودول شباب وكلهم حماس، ولهم معجبين أصلا ربنا معاكوا مين كمان معاهم".

يارا علاء الدين، أكدت أن المبادرة تعتبر من الحملات الباعثة للأمل والتفاؤل فى البلد، وأضافت قائلة، "شجعها وخليك جزء منها".

أيمن جمال ثمن من المبادرة، وأكد أهمية دور المسرح فى المجتمع المصرى، وشارك فى الهاشتاج قائلاً: يوسف بك قالها زمان "وما الدنيا إلا مسرح كبير".

الفنان صبرى فواز وجه التحية لقنديل على مبادرته، وكتب عبر حسابه على "تويتر"، "تحية للفنان الشاب على قنديل.. صاحب فكرة عايز مسرح.. والحقيقة يا على أنا من زمان أنادى أن الدولة تحتفظ بالمسرح القومى ومسرح الطفل.. ويسلموا كل مسارح الهيئة للشباب هم اللى يشغلوها.. وأنا متأكد إنها هاتبقى أنجح بكتير من العك اللى حاصل دلوقت".


رسالة على قنديل للسيسى
رسالة على قنديل للسيسى

خطة على قنديل لعودة المسرح
خطة على قنديل لعودة المسرح

	الفنانة حنان ماضى تدعم المبادرة
الفنانة حنان ماضى تدعم المبادرة

	فتاة تتضامن مع المبادرة
فتاة تتضامن مع المبادرة

صبرى فواز يدعم المباردة
صبرى فواز يدعم المباردة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة