خبير: إدارج "اوراسكوم للإنشاء" ببورصتى المصرية والإمارات ستشجع الشركات على القيد

الخميس، 06 نوفمبر 2014 02:20 م
خبير: إدارج "اوراسكوم للإنشاء" ببورصتى المصرية والإمارات ستشجع الشركات على القيد عادل عبد الفتاح رئيس شركة ثمار القابضة لتداول الأوراق المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عادل عبد الفتاح رئيس شركة ثمار القابضة لتداول الأوراق المالية ، أن إدراج شركة اوراسكوم للإنشاء - قطاع الهندسة والمقاولات بشركة .OCI N.V – بالبورصة المصرية وببورصة الإمارات المتحدة، سيؤدى إلى استعادة نشاط أوراسكوم للإنشاء مرة أخرى.

وأوضح أن اوراسكوم للإنشاء كانت تقود البورصة لفترات طويلة كسهم قائد نشط ، وبهذا الإدارج ستستعيد نشاطها مرة اخرى.

وأكد ان إدارج الشركة ببورصتى المصرية والإمارات سيعطى ثقة فى البورصة وسيساهم فى زيادة أحجام التداول، ومن المنتظر بعد إدراجها ان تعاود أحجام التداول فوق المليار ونصف، إضافة إلى تشجيع الشركات على القيد، القائد دائما له أتباع.

وأعلنت شركة .OCI N.V اليوم عن نيتها بإدراج شركة اوراسكوم للإشاء - قطاع الهندسة والمقاولات بشركة .OCI N.V – بالبورصة المصرية وببو رصة الإمارات المتحدة.


وقد بدأت الشركة إتخاذ خطوات لتقسيم الشركة لتمكينها من إدراج أسهم الشركة بالبورصتين خلال الربع الأول لعام 5102، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من مجلس إدارة الشركة ومساهميها والجهات الحكومية المعنية في هذا الشأن.

وتسعى الشركة أن تكون في طليعة الشركات التي تستفيد من قواعد القيد المزدوج التي تقوم الجهات الرقابية المصرية المعنية حالياً علىتفعيلها. وتشمل الشركة القابضة الجديدة لقطاع الهندسة والمقاولات - شركة اوراسكوم للإنشاء ش.م. - جميع أنشطة الهندسة و المقاولات ومواد البناء والحصة البالغة 50% في مجموعة BESIX.

وتوفر الشركة خدمات هندسية و مقاولات تعتمد فى المقام االول على البنية التحتية ومشاريع صناعية و تجارية رفيعة المستوى فى الواليات المتحدة والشرق االوسط وشمال أفريقيا ووسط أسيا لعمالء قطاعي العام والخاص. ومن المتوقع أن تقوم الشركة بلإستثمار في قطاع البنية التحتية حي أعلنت الشركة عن اشتراكها مع شركة الإستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" في إستثمار جديد بقطاع توليد الطاقة الكهربائية في مصر من خالل تطوير محطة لتوليد الكهرباء إستخداماً لتكنولوجيا الفحمالنظيف المتقدمة تتراوح طاقتها الإنتاجية عند الإنتهاء من تشييدها بين 5111 و 0111 ميجاوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة