تراجع أرباح "أديداس" 13% فى الربع الثالث

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 05:09 ص
تراجع أرباح "أديداس" 13% فى الربع الثالث أرشيفية لمؤشر بورصة
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أديداس الألمانية للملابس الرياضية، أمس الخميس، تراجع أرباحها التشغيلية 13% فى الربع الثالث من العام، لتصل إلى 405 ملايين يورو (507 ملايين دولار)، مع ارتفاع المبيعات 6% إلى 4.118 مليار يورو، وجاءت النتائج أعلى قليلا من متوسط توقعات المحللين لأرباح قدرها 399 مليون يورو ومبيعات بأربعة مليارات يورو.

وأكدت أديداس - التى تكافح لمواكبة منافستها الأمريكية الأكبر نايكى - توقعاتها لمبيعات وأرباح 2014 بعد إعلان النتائج الفصلية، وتعرض الرئيس التنفيذى للشركة هربرت هاينر الذى يتولى منصبه منذ فترة طويلة لضغوط بعد سلسلة من التحذيرات بشأن الأرباح.

وقالت أيداس إنها تتوقع ارتفاع مبيعاتها بمعدل فى منتصف خانة الآحاد فى عام 2015، وأن ينمو صافى الربح بوتيرة أعلى من المبيعات، وعادة ما تتباطأ مبيعات أديداس فى السنوات التى لا تشهد فعاليات رياضية كبيرة مثل كأس العالم لكرة القدم أو دورة الألعاب الأوليمبية.

وأحجم هاينر عن التعليق على تقارير تفيد بأن مجموعة من المستثمرين تضحم جينويل كابيتال وصناديق تابعة لحكومة أبوظبى تعتزم تقديم عرض بقيمة 2.2 مليار دولار، لشراء ريبوك التى استحوذت عليها أديداس فى 2006.

وارتفع سهم أديداس 3.3% فى الساعة 1145 بتوقيت جرينتش، مقارنة مع زيادة 0.2% لمؤشر داكس الألمانى للأسهم القيادية، ونزل سهم أديداس نحو 39% منذ بداية العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة