وزير التعليم يعلن بدء المرحلة الثالثة من برنامج القوافل التعليمية

السبت، 08 نوفمبر 2014 02:37 م
وزير التعليم يعلن بدء المرحلة الثالثة من برنامج القوافل التعليمية الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، احتفالية بدء المرحلة الثالثة من برنامج القوافل التعليمية للشهادات العامة بجميع المراحل، لتكريم ما يقرب من 46 معلمًا ضمن المشاركين فى القوافل التعليمية، بحضور محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام وسيد مصطفى رئيس القوافل التعليمية.

قال الوزير للمشاركين فى القوافل "إن ما تفعلوه واجب وطنى عليكم، وأعرف أن لديكم حماس وعزيمة وقوة وإصرار على تنفيذ هذا الواجب، مشيرًا إلى أنهم قدموا نموذجا رائعا وقدوة لكل المعلمين، وأنهم أصحاب الفضل، ووقف الوزير تحيةً لهم".

وأشار الوزير إلى أن دور القافلة شهد تطورًا بعد أن كان الهدف منها مراجعة المناهج الدراسية للطلاب فى جميع المحافظات، وأصبح دورها أيضا تدريب المعلمين والموجهين، وطالب منهم أن يقوموا بدور آخر وهو مضاعفة أعدادهم من خلال توصيل علمهم للآخرين، لبناء أجيال جديدة حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من المعلمين.
وأشاد أبو النصر بدور سيد مصطفى واصفا إياه بأنه الأب الروحى لهذا البرنامج، حيث قام بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة، وعمل على أن يخرج العمل بروح الجماعة والفريق.

ومن جانبه، أكد سيد مصطفى أن القوافل التعليمية استهدفت 92 ألف طالب فى المرحلة الإعدادية والثانوية، مشيرا إلى أن الدكتور محمود أبو النصر ليس فقط راعٍ للقوافل بل كان ييسر لهم مهامهم، ويساندهم، حيث كان يقوم بالاتصال بمحافظ ومدير المديرية التعليمية لكل محافظة تتوجه إليها لتسيير مهام القافلة، ولفت إلى أن سيادته هو صاحب اقتراح تدريب المعلمين بعد أن رأى أن جميع المدرسين بالقوافل التعليمية متميزون وذوو خبرة كبيرة، بالإضافة إلى اعتمادهم من أكاديمية المعلمين.

وأضاف "مصطفى" أن القوافل تستهدف فى المرحلة الثالثة نصف مليون طالب فى جميع المحافظات مقسمة على مرحلتين كل محافظة بالتوازى على يومين فى الأسبوع.

وقال محمد الكردى موجه لغة عربية وأحد أعضاء القافلة التعليمية إن لقاءات الوزير السابقة بهم كانت لها أكبر الأثر فى تحفيز الطاقات الكامنة لديهم وهم يجوبون المحافظات، بالإضافة إلى أن الرئيس خلال تكريم المعلم حملهم مسئولية قاموا بتوصيلها إلى المعلمين فى المحافظات المختلفة، مؤكدا أن هذه القوافل كانت تتبادل الخبرات وكانت تجربة مثمرة.

وطالب الكردى وزملاؤه بإطلاعهم على المناهج الجديدة فى النصف الدراسى الثانى لتدريب المعلمين عليها، مشيرا إلى أن إحدى أولياء الأمور فى محافظة جنوب سيناء طالبت بوجود قافلة تعليمية دائمة هناك، لا سيما وأن هذه المحافظة من المحافظات النائية التى تحتاج إلى عناية، أسوة بالمحافظات الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة