6 طرق تشعل الطاقة فى جسدك طوال النهار وتقضى على إحساس الشعور بالنوم.. تناول الكثير من الماء.. وافطر حتى لو مش جعان واشرب فنجانى قهوة وامشى 20 دقيقة.. واديها تونة وسلمون ورش وشك بشوية ميه

الأحد، 09 نوفمبر 2014 10:37 ص
6 طرق تشعل الطاقة فى جسدك طوال النهار وتقضى على إحساس الشعور بالنوم.. تناول الكثير من الماء.. وافطر حتى لو مش جعان واشرب فنجانى قهوة وامشى 20 دقيقة.. واديها تونة وسلمون ورش وشك بشوية ميه صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يعانى الكثير من الناس من استنفاذ طاقتهم فى منتصف النهار، أو حتى قبل ذلك، وقد يعانى الكثيرون من الخمول أو الشعور بالإرهاق، وهو ما يؤدى إلى الكثير من المشاكل مثل عدم القدرة على إتمام العمل والمهام المطلوبة والحاجة إلى النوم، لذلك قدم الموقع العالمى “Health” طرقًا مذهلة للحفاظ على الطاقة طوال اليوم، وتشمل الآتى:

1- شرب فنجانين أو ثلاثة من القهوة يوميًا..

إذا استنفذت طاقتك خلال وقت قصير من النهار فعليك بشرب فنجانى قهوة أو ثلاثة، فقد يكون الحل الأسهل للبحث عن الانتباه.

2- تناول وجبة الإفطار حتى لو لم تشعر بالجوع..

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يشعرون أنهم على نحو أفضل عقليًا وجسديًا من أولئك الذين يهملون وجبة الإفطار، حيث وجد باحثون بريطانيون من جامعة كارديف أن الإفطار كل صباح يرتبط مع انخفاض مستويات هرمون الإجهاد "الكورتيزول".

3- ممارسة رياضة المشى يوميًا لمدة 20 دقيقة..

قد نفترض أن ممارسة الرياضة الصباحية قد تستنفذ الطاقة الخاصة بنا، ولكن العكس صحيح، حيث وجدت الأبحاث أن ممارسة الرياضة (مثل ركوب الدراجة لمدة 20 دقيقة أو المشى السريع) يمكن أن تعزز بشكل ملحوظ مستويات الطاقة لحوالى 90٪ من الناس.

4- وقود دماغك مع أوميجا 3S..

أوميجا 3 الموجودة فى الأسماك الدهنية (مثل التونة والسلمون)، والجوز، وزيت الكانولا، وهذه الأحماض الدهنية الأساسية تلعب دورًا فى حفظ خلايا المخ السليمة ونشاط الجسم، حيث إن أوميجا 3 تشجع الجسم لتخزين الكربوهيدرات والجليكوجين (سكر الدم) ومصدر الجسم الرئيسى من الوقود بدلا من الدهون.

5- شرب الكثير من الماء..

المياه تشكل مستويات عالية فى الدم وسوائل الجسم الأخرى، وحتى الجفاف المعتدل يمكن أن يسبب انخفاض محتوى الدم فى الجسم، ما يجبر القلب على ضخ أكثر لصعوبة وصول الدم إلى الخلايا والأجهزة الخاصة بالجسم، وبالتالى يؤدى ذلك إلى الشعور بالتعب، لذلك ينصح الباحثون بشرب الكثير من الماء خلال اليوم التى تغذى الطاقة وتساعد على تدفقها فى جميع أنحاء الجسم، وبالإضافة إلى شرب الماء يمكنك أيضًا تناول الأطعمة التى تحتوى على الماء بشكل طبيعى، مثل الزبادى، والقرنبيط، والجزر، والفواكه والعصير، مثل البطيخ والبرتقال والجريب فروت.

6- رش بعض الماء على وجهك أو الاستحمام عندما كنت تشعر بالتعب..

ذكرت دراسة سابقة أن حوالى 55% من المشاركين فى الدراسة الذين استخدموا رش الوجه بالماء أو الاستحمام، قد زادت طاقتهم، وقضت على الشعور بالإرهاق وفقا لنتائج الدراسة فى مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعى.

يتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسألتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة