تعرف على أضرار فقدان الماء بسبب "الدايت السريع"

الأحد، 09 نوفمبر 2014 02:08 ص
تعرف على أضرار فقدان الماء بسبب "الدايت السريع" صورة أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرغب الكثيرون فى التخلص من الوزن الزائد، لذلك فقد يتبعون بعض العادات التى تؤدى إلى مضاعفات خطيرة ومنها فقدان الماء، وتوضح الدكتورة جيهان أبو الغيط باحثة دكتوراه فى مجال التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة، أن الماء هام جداً لأنه يتكون منه جميع أجزاء الجسم بكميات مختلفة.

وتضيف جيهان أن العظام تحتوى على 25% من الماء، والأسنان 5%، والعضلات ما يقرب من 60%، والأنسجة الدهنية 35%، والدم 90% من مكوناته من الماء، مشيرة إلى أن الإنسان يحصل على الماء من خلال 3 مصادر هى الماء الذى نتناوله دائما، والأطعمة التى تحتوى على نسب من الماء، بالإضافة إلى أنه بعد هضم الطعام يحصل الإنسان على الماء.

وتتابع عضو الجمعية المصرية، أن فقدان الماء يمكن أن يتم طبيعيا عن طريق عدة أعضاء بالجسم، أهمها الكليتين والجلد والرئتين والأمعاء، كما أن تناول بعض الأطعمة وعلى الأخص ملح الصوديوم، يقلل من نسب الماء بالجسم، وهناك العرق عن طريق الجلد.

وتؤكد على أن الإنسان يفقد من 2 إلى 2.5 لتر من الماء يوميا، ويجب الحصول على ما يعوض هذا الفقد، مضيفة أن اتباع حميات تؤدى إلى فقدان الجسم لكثير من الماء قد يؤدى إلى الشعور بالدوار، والإرهاق، والصداع، والإحساس المتزايد بحرارة الجلد، والغثيان، وضعف إفراز قلة العرق، وبرودة الأطراف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة