موقع طبى أمريكى : على الحامل تجنب التعامل مع القطط

الأحد، 09 نوفمبر 2014 06:03 م
موقع طبى أمريكى : على الحامل تجنب التعامل مع القطط امرأة حامل - أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرض القطط هو واحد من الأسباب التى كنا نسمعها دائما عن تأخر الحمل والإنجاب وأحيانا موت الجنين وإصابته بمشاكل كبيرة فى أوقات لاحقة من حياته.

وفقا للموقع الرسمى لمراكز السيطرة على الأمراض الأمريكى، فإن "مرض القطط" هو عبارة عن مرض طفيلى يدعى "توكسوبلازما" وهو أحد الأمراض التى تنتقل عن طريق براز القطط، ويجب العلاج منه إن كانت المرأة حاملا أو على وشك الحمل وذلك حماية للجنين وحفاظا على صحته، وذلك باستشارة الطبيب.

لكن هناك نصائح أخرى توجهها الهيئة إلى النساء للوقاية من الإصابة بالمرض، وتشمل البعد عن فضلات القطط بقدر الإمكان وتجنب التعامل معهم، وتوكيل هذه المهمة إلى آخرين، أما إن كان لابد من التعامل مع فضلاتهم فيجب استخدام قفازات والتخلص منها بعد التعامل، وغسل اليدين بالماء الدافئ والصابون، مع التأكد بأن مكان القطط يتم تنظيفه يوميا.

تشمل بعض الوسائل نظام إطعام القط بالمعلبات بعيدا عن اللحوم النيئة ونصف المطهية حتى لا تنتقل إليه العدوى، إبقاء قطك داخل المنزل إن كان سليما من العدوى، وذلك حتى لا يكتسبها من الخارج.

ويقول الأطباء إنه يجب ارتداء القفازات أيضا عند التعامل مع التربة والرمال أو أية أماكن من الممكن أن تكون معرضة للتلوث ببراز القطط وذلك لتجنب الإصابة.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل:
health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة