بعد أنباء الإطاحة بمحمود حسين.. نائب مرشد الإخوان الهارب بلندن يحرض أعضاء الجماعة على الاستمرار فى العنف فى رسالة باسم الدين.. ومختار نوح: يلمح لاعتراف التنظيم بالخطأ.. وكثير من شباب الجماعة انشق

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 04:50 م
بعد أنباء الإطاحة بمحمود حسين.. نائب مرشد الإخوان الهارب بلندن يحرض أعضاء الجماعة على الاستمرار فى العنف فى رسالة باسم الدين.. ومختار نوح: يلمح لاعتراف التنظيم بالخطأ.. وكثير من شباب الجماعة انشق جمعة أمين نائب مرشد الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة لتحريض شباب الجماعة على الاستمرار فى المظاهرات والعنف ضد الدولة المصرية، نشر جمعة أمين، نائب مرشد الإخوان، الهارب فى لندن، رسالة جديدة باسم الدين الإسلامى وجهها إلى أعضاء الجماعة بمصر، وذلك وسط الأنباء المتوادلة حول الإطاحة بالدكتور محمود حسين من منصب الأمين العام للجماعة.

وقال أمين فى بيان نشره المركز الإعلامى للإخوان فى لندن، إنه من الخطأ الجسيم أن يظن البعض أن المحن ليست أمرا طبيعيا على طريق الدعوة بل يقولون إنها تولد رجالا لا يصلحون لقيادة، ولا يفيدون فى توجيه، وأصبحت نتائجها سلبية لا تفيد بل تعوق طريق الدعوة.

وألمح نائب مرشد الإخوان الهارب إلى أخطاء التيار الإسلامى خلال بيانه قائلا: "لابد من التمييز بين المحن التى لابد أن تواجه كل دعوة وبين المصائب التى تأتى نتيجة لأخطائنا من عدم تقديرنا التقدير السليم واستعجال الخطوات والمراحل وغير ذلك".

وتابع: "على المسلم أن يفرق بين ما هو خطأ من ذاته ليصححه، وما هو خارج عن إرادته من أمور لا دخل له فيها فيرضى بالنتائج مهما كانت".

وفى المقابل قال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، إن جمعة أمين لأول مرة يعترف أن الإخوان لديها أخطاء، ولكن لم يقولها بشكل مباشر وواضح، موضحا أن على جمعة أمين يعترف بأن التنظيم الخاص للجماعة زج بها فى معركة ظالمة وكان الظالم هم جماعة الإخوان.

وأضاف، نوح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محمود حسين ليس له دور فعال داخل جماعة الإخوان، ومن يتحكم الآن فى الجماعة هما خيرت الشاطر من داخل محبسه، ومحمود عزت الذى أتوقع بنسبة 90% أنه داخل مصر.

وأكد، القيادى الإخوانى المنشق، أن كثيرا من شباب الإخوان انشق عن الجماعة خلال الفترة الأخيرة، والآخرين طالبوا بتغيير الإدارة لذلك ظهر بيان نائب مرشد الإخوان لمحاولة احتواء الأزمة، مؤكدا ضرورة تخلص الإخوان من نظام السمع والطاعة، والتخلص من مكتب الإرشاد الديكتاتورى والذى كان سببا فى انهيار جماعة الإخوان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة