"الإخوان" تغطى فشلها فى الحشد للتظاهر بمواصلة أعمال العنف.. اشتباكات بين الأمن وعناصر "الإرهابية" بعين شمس والمطرية والعمرانية.. تجمعات محدودة لعناصر الجماعة بحلوان.. والشرطة تلقى القبض على 11 إخوانيا

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 03:15 م
"الإخوان" تغطى فشلها فى الحشد للتظاهر بمواصلة أعمال العنف.. اشتباكات بين الأمن وعناصر "الإرهابية" بعين شمس والمطرية والعمرانية.. تجمعات محدودة لعناصر الجماعة بحلوان.. والشرطة تلقى القبض على 11 إخوانيا جانب من اشتباكات الإخوان والأمن
كتب كامل كامل - عبد اللطيف صبح - محمد عبد المجيد - مصطفى يحيى – مصطفى السيد – أحمد عرفة – ريهام عبدالله – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت جماعة الإخوان الإرهابية، اليوم الجمعة، تغطية فشلها فى الحشد لدعوات التظاهر، بالاشتباك مع قوات الأمن، ومواصلة مخططها لنشر الفوضى والإرهاب فى الشارع المصرى.. ففى البداية، نشبت اشتباكات بين الإخوان وقوات الأمن خلال المظاهرات التى دعت لها الجماعة وتحالفها اليوم الجمعة، فى ظل استمرار الضعف في الحشد بالشوارع، فى الوقت الذى القت فيه الشرطة القبض على عدد من المشاركين فى مسيرات الإخوان.

ووقعت اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر الإخوان المشاركين فى المسيرة المنطلقة من أمام مسجد نور الإسلام بعين شمس، حيث أطلق الإخوان الألعاب النارية ورد الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش لتفريقهم ففروا إلى الشوارع الجانبية.

فى الوقت ذاته انطلقت مسيرة لعدد من عناصر الجماعة من أمام مسجد القدسى بشارع عين شمس الرئيسى، عقب انتهاء صلاة الجمعة، كما انطلقت مسيرة أخرى من أمام مسجد نور الاسلام بشارع الزهراء بمنطقة عين شمس، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة.

وتمركزت مصفحات قوات الأمن المركزى، وعدد من أفراد الأمن، بمحيط مسجد حمزة بن عبد المطلب فى ميدان النعام بمنطقة عين شمس، وذلك لمنع تجمع أو انطلاق مسيرة لعناصر جماعة الإخوان "الإرهابية"، من أمام المسجد.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المركزى وعناصر الجماعة، وأطلقت خلالها قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع ردًا على حجارة الإخوان، بجوار قسم شرطة المطرية القديم، وألقت قوات الأمن بالمطرية القبض على 3 من عناصر الإخوان، فيما تواصل المدرعات ملاحقة المسيرة لقنابل الغاز، كما ألقت أيضًا القبض على 5 من شباب الإخوان، و3 فتيات إخوانيات، من المشاركين فى مسيرة الجماعة بالمطرية، فيما تواصل المدرعات ملاحقة المسيرة لقنابل الغاز.

وأطلقت قوات الأمن المركزى والقوات الخاصة قنابل الغاز المسيل للدموع على عناصر الارهابية قبل انطلاق مسيرتهم من أمام مسجد الرحمن بشار التعاون بالمطرية، حيث تجمعوا أمام المسجد بعد صلاة الجمعة وقطعوا الطريق وأشعلوا النيران فى صناديق القمامة.

وفر عناصر الجماعة إلى الشوارع الجانبية هربًا من قوات الأمن، فيما تلاحقهم 3 مدرعات لفض تجمعاتهم، وضبط العناصر المخربة، فيما تجمع الإخوان فى شارع الزهراء بمنطقة العمرانية، وذلك بعد هروبهم من محيط مسجد خاتم المراسلين عقب وصول قوات الأمن.

وانطلقت مسيرة الجماعة من أمام مسجد خاتم المراسلين بمنطقة العمرانية، متجهة إلى شارع الثلاثين، بينما تحركت قوات الأمن المركزى، على الفور من منطقة الطالبية، متجهة إلى العمرانية لفض مسيرة الإخوان المنطلقة.

وتجمع عدد من أعضاء الإخوان، أمام محلات المحمل القديم بشارع رياض القريب من مترو حلوان وذلك تمهيدًا للانطلاق بمسيرة تجوب شوارع حلوان، وتفرقت مسيرة الجماعة من شارع منصور، القريب من محطة مترو حلوان، وذلك عقب وصول قوات الأمن المركزى، إلى الشارع، وإطلاق عدد من قنابل الغاز المسيلة للدموع لفض المسيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة