الخارجية الروسية: سنرد بـ"إجراءات مضادة" حال فرض عقوبات أمريكية جديدة

السبت، 13 ديسمبر 2014 01:29 م
الخارجية الروسية: سنرد بـ"إجراءات مضادة" حال فرض عقوبات أمريكية جديدة سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو سترد بإجراءات مضادة، حال فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة عليها، بسبب الأزمة الأوكرانية.

وقال سيرجى ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسى، فى تصريحات نقلتها وكالة انترفاكس الروسية للانباء اليوم السبت: "روسيا سوف تأخذ إجراءات مضادة، إذا ما فرضت واشنطن عقوبات جديدة علينا بسبب الأزمة الأوكرانية.. بالتأكيد لا يمكن أن نترك الأمر دون رد".

كان الكونجرس الأمريكى، بمجلسيه أقر مساء أمس الأول الخميس، قانوناً يدعم الحرية فى أوكرانيا، ويفرض عقوبات جديدة على شركات الأسلحة الروسية ومستثمرون روس، فى مشروعات نفطية، إلا أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما لم يوقع على القرار حتى الآن.

وكانت الخارجية الروسية، عبرت فى بيان لها أمس الجمعة عن "أسفها العميق"، بعد تبنى الكونجرس هذا القانون، وقالت: "إن التصويت على القانون حول دعم الحرية فى أوكرانيا الذى تم تبنيه بدون مناقشة ولا تصويت حقيقى لا يمكن إلا أن يثير الأسف العميق لجانب المواجهة المفتوحة".

وتشهد العلاقات الروسية الأمريكية تدهوراً هو الأسوأ منذ الحرب الباردة، حيث تؤكد الولايات المتحدة ودول أوروبيا إن لديها أدلة دامغة على تسليح روسيا للانفصاليين فى أوكرانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة