القبض على سورى ينصب على رعايا بلاده باستخراج إقامات مزورة لهم بأكتوبر

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 01:00 م
القبض على سورى ينصب على رعايا بلاده باستخراج إقامات مزورة لهم بأكتوبر كلابشات – أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة فى القبض على سورى الجنسية يتخذ من مكتب بمدينة 6 أكتوبر مكانًا للنصب فيه على رعايا دولة سوريا والاستيلاء على أموالهم، بزعم استخراج إقامات لهم تساعدهم على تجديد إقامتهم فى البلاد، إلا أنه تبين أن تلك الإقامات مزورة، فتمت مداهمة المكتب وضبط سوريين وأردنى الجنسية وإحالتهم للنيابة لتولى التحقيق.

تفاصيل الواقعة بدأت مع تلقى رجال مباحث قسم أول أكتوبر معلومات مفادها قيام سورى الجنسية باستخراج إقامات مقلدة لرعايا دولة سوريا منسوب صدورها إلى أقسام الجوازات، وذلك عقب إيهامهم بصحتها لتقنين أوضاعهم بالبلاد، مقابل حصوله على مبالغ مالية.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، وأكدت التحريات صحة المعلومات، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمكتب خاص به بدائرة قسم أول أكتوبر وبرفقته 3 أشخاص بينهم اثنان يحملان الجنسية السورية، وشخص آخر يحمل الجنسية الأردنية.

وبتفتيش المكتب عثر بحوزتهم على 4 جوازات سفر خاصة بسوريين بها إقامات مقلدة و2 لاب توب و4 أجهزة كمبيوتر و2 طابعة)، واعترفوا بتحصلهم على المضبوطات من محامٍ، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاههم وإحالتهم للنيابة لتولى التحقيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة