ويحد من خطر الإصابة بأمراض القلب..

"الكرسى ذو الرجلين" ابتكار جديد يقى الموظفين من السرطان والسكرى

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 11:14 ص
"الكرسى ذو الرجلين" ابتكار جديد يقى الموظفين من السرطان والسكرى الكرسى ذو الرجلين
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابتكار جديد وبسيط، لكنه ذو تأثير قوى وعظيم، سلطت عليه الضوء صحيفة "ديلى ميل" البريطانية مؤخراً، حيث أشارت إلى أن المصمم الفرنسى "بينوا مالتا" نجح فى تصميم كرسى خشبى مزود برجلين "قائمين" فقط بدلاً من أربعة، وذلك بمساعدة فريق من أطباء العلاج الطبيعى، واستلهم الفكرة عقب ما لا حظ قلة النشاط الحركى للموظفين داخل مكاتب العمل، وأنهم يقضون غالباً 70% من وقت الدوام فى وضع الجلوس.

وكشفت إحدى الدراسات الطبية الحديثة، التى نشرت مؤخراً، أن الجلوس لفترات طويلة تزيد على 4 ساعات يرفع خطر إصابة الأشخاص بالأمراض المزمنة، ومنها السرطان والسكرى وأمراض القلب، وهو ما شجع بينوا على تصميم هذه الكرسى المبتكر للحد من فرص إصابة الموظفين بالأمراض الخطيرة.

وعلى الرغم من أن الكرسى لا يحتوى سوى على اثنين من القوائم فقط، ويبدو للوهلة الأولى أن الجلوس عليه أشبه بالمخاطرة، إلا أنه مصمم بحيث يمنع الأشخاص من السقوط على الأرض أثناء استخدامه، ولكنه يتطلب فى الوقت نفسه أن يقوم الشخص بموازنته.

وتكمن فكرة الكرسى فى أنه يجعل الشخص الجالس لا يشعر بالارتياح قليلاً أثناء الجلوس، وهو ما سيضطره لتغيير وضعية الجلوس بمرور الوقت وبشكل دورى كى يجعل وضعيتها أكثر استقراراً، وهو ما سيساعد فى تحريك العضلات والجسم كله، كما أن الكرسى غير مصمم كى يستخدم لفترات طويلة، ولكنه سيستخدم لمدة ساعتين فقط بشكل متواصل ويمكن تكرار ذلك الأمر.

المثير أن التقرير قد كشفت أن هذا الكرسى سيساهم نظرياً فى جعل الموظفين يعيشون لفترات أطول حال عدم تعرضهم لأى من أسباب الوفاة المفاجئة، حيث ثبت أن الكرسى ذو القائمتين سيساهم فى الحد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب ومرض السكر من النوع القانى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة