دراسة أسترالية تحذر الآباء من تقديم أطعمة منخفضة الكربوهيدرات للأطفال

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 02:46 م
دراسة أسترالية تحذر الآباء من تقديم أطعمة منخفضة الكربوهيدرات للأطفال طفل يأكل - صورة أرشيفية
لندن "أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت دراسة أسترالية من مخاطر اتباع الآباء لأنظمة غذائية منخفضة الكربوهيدرات على صحة أطفالهم، لأن تقديم الوجبات نفسها للأطفال يؤثر على نموهم الطبيعى.

وشرحت الدراسة، التى أجراها مركز "جالاكسى" للأبحاث، مخاطر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات على الأطفال، إذ لا تساعد تلك الأنظمة فى تقديم المواد الغذائية والفيتامينات اللازمة للنمو النفسى الملائم للطفل.

ووجدت الدراسة، وفقا لصحيفة /ديلى ميل/ البريطانية، أن 82% من الآباء يطعمون أطفالهم نفس الوجبات التى يتناولونها عندما يتبعون حمية غذائية، نظرا لأن هذا الأمر سيكون مريحا أكثر من عمل وجبات منفصلة.

كما كشفت الدراسة أيضا أن 45% من هؤلاء الآباء يقللون كميات الخبز التى يتناولها أطفالهم

وانتشرت أنواع مختلفة من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات بغرض إنقاص الوزن فى أستراليا، وقال أطباء إنها قد تؤدى إلى استهلاك منخفض للغاية للألياف والحبوب والبروتين.

وقال القائمون على الدراسة إنهم يعارضون بشدة تقديم الوجبات منخفضة الكربوهيدرات إلى الأطفال، لأن آباءهم يتناولون الوجبات نفسها فى محاولة لإنقاص وزنهم الزائد.

وأشاروا إلى أن الكربوهيدرات ضرورية للغاية لوظائف المخ الخاصة للأطفال فى المدرسة، إلى جانب احتفاظ الطفل بمستويات الطاقة المناسبة، كما أن الكربوهيدرات تطلق أيضا هرمون السيروتونين المسئول عن تحسين الحالة المزاجية، وبالتالى يؤدى خفضها إلى اعتلال المزاج وحتى إلى الاكتئاب على المدى البعيد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة