أخصائية نساء وتوليد تحذر: اختارى اختبار حملك بعناية من الصيدلية

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 01:14 ص
أخصائية نساء وتوليد تحذر: اختارى اختبار حملك بعناية من الصيدلية اختبار الحمل
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختبار الحمل تختلف أنواعه وأشكاله، وأصبح وسيلة سهلة لكثير من السيدات لإجرائه فى المنزل وسهولة الحصول عليه واستخدامه، وتوفير الجهد والوقت، ولكن تحذر الدكتورة عزة محمود، أخصائية النساء والتوليد، من التسرع فى اختيار أى نوع من نوعيات اختبارات الحمل المنزلية، وأنه عليك إذا أردت اللجوء لاستخدام هذا النوع من الاختبار اختيار نوع يتميز بجودة عالية، حتى لا تعانى من تشوش النتائج.

ولعل نتيجة اختبار الحمل أحيانا تكون بمثابة الحياة أو الموت لبعض النساء، وهو ما يجعل له أهمية خاصة ولذا من الضرورى أن يكون عالى الجودة، وهو جيد من حيث التنبؤ بهرمون الحمل من خلال قياسه فى البول.

وتابعت "على المرأة أن تشترى اختبارا موثوقا فيه، ونوعيته جيدة، وثمنه معتدل، وعليها أن تسأل الطبيبة المتابعه لديها كى تنصحها بنوعية جيدة، وعليها أيضا أن تتعلم طريقة استعماله جيدا، وأن تحافظ على استخدامه فى أوقات الاستيقاظ صباحا حتى تحصل على نتيجة موثوقة لا شك فيها".

وأضافت "لأن الخطأ وارد وتغيرات الهرمون وعدم ظهوره بسهولة منذ اليوم الأول من انقطاع الدورة الشهرية لدى العديد من السيدات، فيفضل أن تسألى طبيبك حول ميعاد إجرائه دون تسرع أو إبطاء، وعليك بسؤاله عن طريقة استعماله السليمة وإتباع التعليمات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة