الإخوان تبث رسائل تربوية لأعضاء التنظيم من لندن.. نائب المرشد يوصى كوادر الإخوان: بالهمة "العالية" والعزيمة "الفتية".. وخبير إسلامى: رسائل بديلة لرسائل بديع تهدف للترويج للإخوان فى الغرب

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 07:12 ص
الإخوان تبث رسائل تربوية لأعضاء التنظيم من لندن.. نائب المرشد يوصى كوادر الإخوان: بالهمة "العالية" والعزيمة "الفتية".. وخبير إسلامى: رسائل بديلة لرسائل بديع تهدف للترويج للإخوان فى الغرب جمعة أمين نائب مرشد الإخوان
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر جمعة أمين نائب مرشد جماعة الإخوان الهارب فى لندن، بيانا من مقر تواجده ببريطانيا يطالب فيه أعضاء المحظورة، بالاستمرار على نهجهم، وهو ما فسره خبراء فى الإسلام السياسى، أنه محاولة لجعل الجماعة تستمر فى انتهاج العنف، وسعى من جانب التنظيم لوضع نائب المرشد فى الصورة كقائد لفرعها المحظور فى مصر.

وقال جمعة أمين فى بيانه على المركز الإعلامى للإخوان فى لندن: "أقبلوا بهمة عالية، وإرادة قوية، وعزيمة فتية، وتصميم لا يلين، تدفعهم عقيدتهم، وتوجههم تصوراتهم، فحققوا فكرتهم على أرض الواقع، لأن الفكرة لا تصبح حقيقة واقعة إلا إذا قوى الإيمان بها".

وزعم فى بيانه: "أن إسلامنا لا يقوم صراحة إلا على كواهل رجال، عظمت الآخرة فى نفوسهم فلا يعملون إلا الطاعات، وصغرت الدنيا فى أعينهم فلا تفتنهم الشهوات، وتحقق اليقين فى قلوبهم فلا يتأثرون بالشبهات، فصفت نفوسهم، وطهرت قلوبهم، وسلمت صدورهم، ورجحت عقولهم، وصحت أعمالهم".

وتابع: "أنه ليحقق ذلك يحتاج إلى قهر هذه النفس فيملكها، ويحسن قيادتها حتى يشعر بأن نفسه التى بين جنبيه ليست له، بل هى وديعة يصرفها صاحبها كيف يشاء ويأخذها أنّى شاء".

من جانبه قال أحمد ربيع الغزالى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن رسالة جمعة أمين نائب مرشد الإخوان هى رسائل بديلة لرسائل مرشد الجماعة محمد بديع التى كان يرسلها قبل عزل مرسى إلى القواعد، لكن تواجده داخل السجن اليوم حال دون خروجها، ما جعل جمعة أمين يقوم بدوره حاليا.

وأضاف أحمد ربيع الغزالى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة لا تريد الكشف عن الرجل الذى يقوم بأعمال مرشد الإخوان، لذلك طالب جمعة أمين بأن يصدر هو تلك الرسائل بدلا من بديع، لافتا إلى أن الرسائل التربوية التى تخرج من قيادات الإخوان لقواعدها تتضمن تعليمات إلى تلك القواعد.

وأشار إلى أن خروج تلك الرسائل من لندن، تأتى كمحاولة للترويج إعلاميا للإخوان والاستهلاك المحلى، مشيرا إلى أن دول أوروبية عديدة تسعى لنشر الفوضى فى مصر وتستخدم الإخوان من أجل تحقيقها.

وأوضح الخبير فى شئون الجماعة الإسلامية، أن تواجد كثير من قيادات الإخوان داخل السجن جعلهم يعطون تعليمات للقيادات التى استطاعت الهروب بأن تتولى مكانهم، وهو ما حدث لـ"جمعة أمين" الذى يسعى إلى المنصب الأقوى للجماعة.


موضوعات متعلقة..

نائب مرشد الإخوان السابق يكشف حقيقة التنظيم الدولى:هو أقرب للتنسيق..وتصريحات قيادى أردنى بضرورة حله واقعية..محمد حبيب: الجماعة ضمت كيانات صغيرة فى تحالفها كى تكون صاحبة القرار.. والأحزاب المدنية ضعيفة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة