السفير حسن هريدى: قرار تعليق عمل سفارة لندن كان لأسباب أمنية بحتة

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 06:11 م
السفير حسن هريدى: قرار تعليق عمل سفارة لندن كان لأسباب أمنية بحتة السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن استئناف السفارة البريطانية عملها من جديد داخل مصر يؤكد أن قرارها فى السابق بتعليق عمل سفارتها كان لأسباب أمنية بحتة، وليس لدوافع سياسية على الإطلاق.

وأضاف، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن عودة عمل السفارة المصرية يؤكد أن السلطات المصرية نجحت بالتعاون مع السفارة البريطانية فى التغلب على المخاوف التى كانت تنتاب مسئولى السفارة من التحذيرات الأمنية.

كانت السفارة البريطانية فى القاهرة قد أعلنت عن استئناف تقديم خدماتها العامة، اليوم، الثلاثاء، بعد حَلّ المسائل الأمنيّة المتعلِّقة بمبنى السفارة بالتعاون مع الحكومة المصريّة.

وقال وزير الخارجيّة البريطانى، فيليب هاموند، فى بيان نشرته السفارة البريطانية فى القاهرة عبر موقعها الرسمى: "إنّه من دواعى سرورى أن السفارة البريطانيّة فى القاهرة استأنفت خدماتها العامة بالكامل اليوم.
وأُعرِب عن امتنانى للتعاون الوثيق من قِبَل الحكومة المصرية الذى جعل هذا الأمر ممكنا".

وأضاف وزير الخارجيّة البريطانى فيليب هاموند: "تتمتع بريطانيا ومصر بروابط قوية بين الشعبين، علاقات تجارية حيوية وتعاون وثيق فى عدد من المجالات. بناء على هذا التعاون، آلاف من السياح البريطانيين يتوجهون كل سنة إلى مصر فى عيد الميلاد للاستمتاع بشمس مصر".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة