سعد الدين الهلالى: مصر تتعرض لمؤامرة من أوصياء الدين

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 01:06 ص
سعد الدين الهلالى: مصر تتعرض لمؤامرة من أوصياء الدين سعد الدين الهلالى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن مصر تتعرض لمؤامرة من قبل بعض أوصياء الدين من أذناب بعض المغرضين، مشيراً إلى أنه تم تحريف وتزوير رأيه حول "الشهادتين" وقوله: "أنت مسلم ولو لم تؤمن بالنبى محمد" وهناك فارق كبير بين الرأى والفتوى.

وأضاف الهلالى خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية "الحدث" مساء الاثنين، أنه ليس هناك سطوة على العالم إلا ضميره، موضحاً أن دين الإسلام الخاتم مبنى على الأركان الخمسة، والتى يأتى النطق بالشهادتين فى مقدمتها، كما أكدت نصوص الكتاب والسنة أن إسلام المرء لا يتم ولا يكتمل إلا بهما معا.

وأشار أستاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر إلى أن الشهادة "أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم" ركن وجزء لا يتجزأ مع شهادة التوحيد بـ"لا إله إلا الله" لتحقيق صفة الإسلام الخاتم الموصوف.

وأوضح الهلالى أن القضية التى حدث حولها جدل مؤخراً فى الإعلام لا تتعلق بشأن المسلمين بالدين الخاتم وإنما تتعلق بشأن غيرهم من أهل الكتاب على أن ينتفع بعرضها الفقهى الأمين وكل مصرى غيور على بلده مهتم بحربنا ضد الإرهاب ويجد فى بعض أوجهها ما يجمع كلمة المصريين جميعا فى توحيد الله ويستثمره فى التقريب بينهم وبث المحبة والتقارب ونبذ الفرقة والكراهية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة