صحيفة أمريكية:داعش يستعيد السيطرة على الأراضى التى خسرها شمال العراق

الخميس، 18 ديسمبر 2014 07:18 م
صحيفة أمريكية:داعش يستعيد السيطرة على الأراضى التى خسرها شمال العراق عناصر داعش - ارشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن التنظيم الإرهابى المسلح المسمى بـ"داعش" استعاد سيطرته على الأراضى التى كان قد خسرها فى شمال العراق.
ونقلت الصحيفة – فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى – عن مصادر عراقية قولها: "إن (داعش) استعاد السيطرة على المناطق التى فقدها فى محافظة الأنبار، وهو الإقليم الأكبر فى البلاد". وفى يوم 13 ديسمبر الجاري، قتل التنظيم المسلح، الذى يسيطر على ثلث العراق، نحو 21 ضابط شرطة على الأقل عند استيلاء الحركة الجهادية على مدينة "وفاء" بالأنبار.
ومن جانبه، صرح صباح كرحوت، رئيس مجلس محافظة الأنبار بأن الحى فى وضع مزر للغاية، وذلك وسط اشتباكات دارت بين قوات الأمن المدعومة بمسلحين قبليين وداعش.
وأوضحت المصادر أن نقص عدد القوات والذخيرة عرقل قوات الأمن العراقية، وقالوا إن مسؤولى الأنبار حثوا رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، على شن ضربات جوية مكثفة على داعش حول مدينة "وفاء"، التى تقع بالقرب من مدينة "الرمادي".
وأضافت أن التنظيم المسلح يتقدم نحو الغرب واستولى على مدينتى هيت وكبيسة، وقالوا إن هدف داعش هو الاستيلاء على مدينة "الرمادي" العراقية، التى تحميها قوات الأمن العراقية والقبائل السنية الموالية لبغداد، وأكدت المصادر أن داعش خفض فعليا الإمدادات العسكرية العراقية التى ترسل إلى الأنبار.
كما يتحرك "داعش" نحو مدينة "سامراء" الشيعية، وقالت المصادر إن داعش يستغل عدم وجود تنسيق بين الحكومة والقبائل السنية فى الأنبار والمحافظات المجاورة.
وأضافت الصحيفة أنه فى يوم 13 ديسمبر الجاري، أسقط داعش طائرة هليكوبتر للجيش العراقى فى سامراء، على بعد 95 كيلومترا من شمال بغداد.
وأوضح مسؤولون أن التنظيم أطلق صاروخا على مروحية من طراز "إيه سى – 635" من أصل فرنسي، من صنع شركة "يوروكوبتر".
وقالت "وورد تريبيون" إن المليشيات الشيعية، التى تتلقى تدريبات على أيدى إيران، قد تحمى "سامراء" من هجوم "داعش".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة