5 فوائد لا تعرفها عن "الجوانتى" الصوف

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 11:03 م
5 فوائد لا تعرفها عن "الجوانتى" الصوف جوانتى
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تقف فوائد القفاز الشتوى أو "الجوانتى" كما نطلق عليه عند تدفئة الأصابع والشعور بالدفئ فى ظل الجو البارد، بل تمتد فوائده إلى أكثر من ذلك بكثير.

تؤكد الدكتورة دعاء على أخصائية الجلدية أهمية "الجوانتى" فى فصل الشتاء، فهو من الملابس الأساسية التى يحب ارتداءها الجميع خلال الطقس البارد، ولا تقف فوائدها عند الحماية من البرد، فالقفاز المصنوع من الصوف يعمل على تدفئة الأصابع وحمايتها من التيبس، وحماية المفاصل من الالتهاب والشعور بآلالم نتيجة انخفاض درجة حرارتها.

الجوانتى يحافظ على صحة الأظافر، فيمنعها من الجفاف والتقصف أثناء الشتاء، ويقلل من حجم الألم الناتج عن انخفاض درجة حرارة القشرة الخارجية للجلد، فضلا عن أنه يساعد على الحفاظ على نشاط الدورة الدموية فى الإصابة، نتيجة ضبط درجة حرارتها، مما يحميها من أمراض الزرقة للأطراف.

واستكملت "دعاء" يساعد على الشعور التام بالدفء فى مناطق الجسم بالكامل منذ اللحظة الأولى لارتدائه، لأنها تساعد على تدفق الدورة الدموية فى اليدين، والساقين بشكل عام.

ويمكن للقفاز أن يحافظ على ترطيب البشرة، والتخلص من جفافها وتقليل تشققاتها المنتظرة فى الجو البارد، فضلا عن الحفاظ على اليدين من الجروح والصدمات والكدمات، مع سهولة حركة الأصابع الدافئة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة