بالصور.. طلاب بهندسة حلوان يبتكرون نموذجا مصغرا لطائرة بدون محرك

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 08:22 ص
بالصور.. طلاب بهندسة حلوان يبتكرون نموذجا مصغرا لطائرة بدون محرك جهاز فصل عينات الدم
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابتكر طلاب فريق "بيكسلز" بهندسة جامعة حلوان، نموذجا مصغرا لطائرة لا تعتمد فى طيرانها على المحركات، وجهاز لفصل عينات الدم بسرعة عالية، وإنسان آلى يساعدهم فى الدعاية.

وصمم مجموعة من طلاب فريق "بيكسلز" بكلية هندسة التابعة لجامعة حلوان، طائرة تعتمد فى رحلتها على رد الفعل الديناميكى للجو ضد سطحها، حيث إن الطائرة أثقل من الهواء، والطائرة لا تعتمد على المحركات فى طيرانها.

كما صممت مجموعة أخرى من طلاب فريق "بيكسلز"، جهاز فصل عينات الدم، وهو من المعدات المختبرية، يقودها المحرك، الذى يجعل عينات الدم تدور بسرعة 4000 rbm وهى سرعة عالية، ويتم تحديد وقت الدوران عن طريق لوحة مفاتيح خاصة بالجهاز، ويتم التحكم فى الجهاز بدائرة تحكم إلكترونية.

ويعمل جهاز فصل عينات الدم من خلال مبدأ الترسيب، حيث يتم استخدام تسارع الجاذبية لفصل المواد من أكبر وأقل كثافة، وهو جهاز له "كى باد"، وشاشة "إل سى دى"، حيث تم عرض الجهاز فى معرض بكلية الهندسة بجامعة حلوان، ومن المقرر أن يعرض الطلاب الجهاز فى معرض بكلية الهندسة المطرية.

كما صمم عدد أخرى من طلاب فريق "بيكسلز" بكلية هندسة التابعة لجامعة حلوان، روبوت يحمل نفس اسم وشكل الشخصيه الكارتونية wall-e، حيث انضم الروبوت الجديد، كعضو إلكترونى فى الفريق الطلابى pixels، حيث يستخدم الروبوت فى مجال الدعاية والتسويق من خلال توزيع "الفلاير" الخاص بالفريق على الموجودين بالمكان.

وقال طلاب فريق "بيكسلز"، إن الروبوت يسهل عليهم الكثير من الحركة، حيث يقوم بتوزيع المنشورات الخاصة بالفريق على زملائهم بالمدرج، مؤكدين أن الروبوت يتم التحكم فيه عن طريق الهاتف المحمول.

جدير بالذكر أن طلاب فريق "بيكسلز" سيقوم بعمل عدد من الورش التدريبية فى المجالات الهندسية المختلفة "الإلكترونيات، التبريد والتكييف، الميكنزمات، الاتصالات، التصميم، الكهرباء"، بجانب بعض المحاضرات عن "الطاقة الشمسية والأنظمة المدمجة وأنظمة الطيران"، بالإضافة إلى برنامج تدريبى متكامل خلال إجازة نصف العام الدراسى.


الطائرة الخاصة بطلاب هندسة حلوان
الطائرة الخاصة بطلاب هندسة حلوان

الروبوت الخاص بطلاب هندسة حلوان خلال توزيع الدعاية
الروبوت الخاص بطلاب هندسة حلوان خلال توزيع الدعاية

الروبوت الخاص بطلاب هندسة حلوان
الروبوت الخاص بطلاب هندسة حلوان

الطلاب خلال تجربة جهاز فصل عينات الدم
الطلاب خلال تجربة جهاز فصل عينات الدم

جهاز فصل عينات الدم لطلاب هندسة حلوان
جهاز فصل عينات الدم لطلاب هندسة حلوان


موضوعات متعلقة:


المكتب الأوروبى يمنح براءة اختراع لمصريين حلا مشكلة تسرب الزيت للبحار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة